الرئيسية / بلدي / “البلدية”: إزالة 652 مخيم في “الفروانية” و”الأحمدي” و”الجهراء”

“البلدية”: إزالة 652 مخيم في “الفروانية” و”الأحمدي” و”الجهراء”

وجه مدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي الفرق الميدانية المختصة بمتابعة عمليات إزالة المخيمات وتنظيف البر بمواصلة عملها بشكل يومي، مشدداً على ضرورة الانتهاء من عمليات التنظيف والإزالة خلال مدة لا تتجاوز الشهر.
وقال المنفوحي في تصريح صحفي أن الإدارات المختصة مطالبة بتطبيق القانون بشأن عدم استرداد تأمين المخيم الربيعي إلا بعد استخراج صاحب المخيم شهادة نظافة الموقع وخلوه من اي مخلفات.
واضاف المنفوحي أن تنظيم تراخيص المخيمات الربيعية وتحديد فترة إقامتها والتزام أصحابها بإزالتها وعدم ترك اي مخلفات الهدف منها هو المحافظة على البيئة البرية وعدم الاضرار بها.
وفي هذا السياق، أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن إنطلاق عمليات تنظيف مواقع التخييم التي حددتها البلدية لموسم التخييم الماضي منتصف الشهر الجاري.
وأوضحت إدارة العلاقات العامة أن عمليات التنظيف والازالة للمخيمات مستمرة وبشكل يومي والتي تقوم بها  إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق وفرق الطوارئ بأفرع البلدية بمحافظات الأحمدي، الجهراء، الفروانية حملاتهم  اليومية لإزالة المخيمات المخالفة.
وبينت إدارة العلاقات العامة بأن فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الفروانية قام بإزالة عدد ( 36 ) مخيم حيث قام المفتشون بالفريق برصد عدد (20) مخيم ببر منطقة عبد الله مبارك وعلى الفور تم رفعهم وإزالتهم، إلى جانب رفع عدد (16) مخيم بجوار سور جامعة الشدادية.
وأشارت الادارة إلى أن مراكز النظافة العامة وإشغالات الطرق في فرع بلدية محافظة الأحمدي تعمل على قدم وساق للحد من تلك الظواهر السلبية الناتجة عن فترة التخييم من ترك المخلفات المستخدمة أثناء تلك الفترة ، مشيرة إلى أن المراكز قامت بإزالة عدد (140) مخيم ،بالإضافة إلى رفع وإزالة عدد (85) خيمة ، لافتة إلى  إنها قامت بالإفراج عن عدد ( 136) تأمين بعد التأكد من إزالتهم لمخيماتهم وتنظيف مواقعهم بالكامل.
واختتمت الادارة بالقول بأن مراكز النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الجهراء قامت بإزالة عدد (476 ) مخيم  إلى جانب الإفراج عن عدد ( 137) تأمين وذلك بعد التأكد من إزالتهم لمخيماتهم وتنظيف مواقعهم بالكامل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*