الرئيسية / محليات / التجارة تطلب 56 مليون دينار إضافيّة لتغطية الاستحقاقات المطلوبة منها لدى عدد من الشركات والجهات الموردة الخاصة بخفض تكاليف المعيشة

التجارة تطلب 56 مليون دينار إضافيّة لتغطية الاستحقاقات المطلوبة منها لدى عدد من الشركات والجهات الموردة الخاصة بخفض تكاليف المعيشة

طلبت وزارة التجارة والصناعة رسمياً من وزارة المالية تحويل مبلغ 55.8 مليون دينار إضافيّة إلى حسابها في البنك المركزي لتغطية الاستحقاقات المطلوبة منها لدى عدد من الشركات والجهات الموردة الخاصة بخفض تكاليف المعيشة.

وفسّرت مصادر متابعة الطلب بارتفاع حجم المبالغ المطلوبة لتغطية دعم المواد الإنشائية، بعد أن أقر مجلس الامة زيادة القرض الإسكاني إلى 100 ألف دينار، منها 30 ألف دينار مخصصة للمواد الإنشائية المدعومة.

وقالت المصادر إن «التجارة» طالبت بضرورة الإسراع في تعزيز ميزانيتها بالمبلغ المذكور، لمواجهة المتطلبات الخاصة بخفض تكاليف المعيشة التي تطلع بها الوزارة عبر الدعم الذي تقدمه للعديد من المواد الغذائية والانشائية للمواطنين المستحقين.

وكانت الوزارة قدمت دعماً يقدر بقيمة 145 مليون دينار خلال التسعة اشهر من العام الماضي، منها 91 مليون دينار للمواد الأساسية التي تصرف عن طريق البطاقة التموينية، و14 مليون دينار للدعم المقدم لأجهزة التكييف، بينما بلغت قيمة الدعم المقدم للمواطنين عبر الخرسانة الجاهزة 13.5 مليون دينار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*