الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / الشيخ فهد المبارك.. الاذاعة مستعدة لتغطية الاحتفالات بالأعياد والمهرجانات الوطنية

الشيخ فهد المبارك.. الاذاعة مستعدة لتغطية الاحتفالات بالأعياد والمهرجانات الوطنية

أكد الوكيل المساعد لشؤون الاذاعة في وزارة الاعلام الشيخ فهد مبارك عبدالله الاحمد الصباح انهاء الاذاعة لجميع الاستعدادات المتعلقة بتغطية احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية ومهرجاني (هلا فبراير) والموروث الشعبي.
وقال الشيخ فهد المبارك في مؤتمر صحفي عقده اليوم لاطلاع وسائل الاعلام المحلية على استعدادات الاذاعة للاحتفالات والمهرجانات المقبلة ان وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح حرص على تقديم كل اشكال الدعم المادي والمعنوي للاذاعة لاداء دورها في هذه الاحتفالات.
واضاف ان الشيخ سلمان الحمود تابع استعدادات الاذاعة خطوة بخطوة وان توجيهاته قد ساهمت في التوصل الى العديد من الافكار التي ستثري العمل الاذاعي اثناء تغطية كل فعاليات المهرجانات والاحتفالات المقبلة.
واشار الى تشكيل عدد من الفرق لتغطية الفعاليات ونقل احداثها ووقائعها للمستمعين اضافة الى تكليف عدد من المطربين ليسجل كل منهم خمس أغان خاصة للاذاعة منها الوطنية والعاطفية لتذاع في الأعياد الوطنية.
وبين المبارك أن الوزير وجه لإنشاء اذاعة داخلية في قرية الموروث الشعبي خاصة بمهرجان (الموروث الشعبي) حيث تم تجهيز استديو خاص بها في الموقع وتزويده بالأغاني الوطنية والشعبية.
وذكر انه تم تجهيز استديو دائم لحفلات (هلا فبراير) و(أسواق المباركية) وعيد جلوس سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في 29 يناير الجاري مشيرا الى تجهيز أوبريت وطني احتفالا بالأعياد الوطنية باشراف المايسترو الدكتور أحمد حمدان يتضمن خمس لوحات فنية يؤديها خمسة فنانين.
وأضاف ان هناك عددا من البرامج الدينية التوعوية والتثقيفية ستبث خلال فترة الاحتفالات في حب الوطن بأسلوب محبب الى القلوب والعقول علاوة على بث تسجيلات للأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على طاعة ولي الأمر.
واوضح ان وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود وجه الى تكريم رواد الفن الكويتي باطلاق أسمائهم على استديوهات الاذاعة مبينا انه تم تشكيل لجنة لتنفيذ هذه الخطوة وسيتم الاعلان قريبا عما تتوصل اليه.
على صعيد متصل قال الشيخ فهد المبارك ان لائحة المكافآت الحالية في الاذاعة لا تليق بعطاءات الفنانين الكبار ولابد من تطويرها بما يخدم الفن في الكويت مؤكدا حرصه على عدم تأخير صرف المكافات للعاملين في الاذاعة وأن تصلهم حقوقهم كاملة.
وحول موضوع البث الاذاعي بين الشيخ فهد المبارك ان الفنيين يتابعون أي شكوى أو ملاحظة على البث ومنها التشويش في بعض المحطات الاذاعية في المناطق البعيدة حيث سيتم العمل على حلها .
ولفت الى ان البث الاذاعي سيتحول في منتصف الشهر الجاري إلى البث بالنظام الرقمي (الديجيتال) لكل المحطات الاذاعية داعيا المستمعين الى عمل اعادة ضبط لتثبيت ترددات المحطات الاذاعية في أجهزة المذياع لتلافي التشويش.
وعن دورة شهر رمضان المقبل بين الشيخ فهد المبارك ان الاذاعة تعمل على تسجيل العديد من البرامج الدينية والأحاديث النبوية وتكليف الكتاب بكتابة الأعمال الدرامية مشيرا الى وجود اتفاق مبدئي مع عدد من الفنانين الكبار للمشاركة في أعمال كوميدية أو درامية اضافة الى الاتفاق مع اذاعة (صوت العرب) المصرية بالمشاركة في انتاج مسلسل مشترك بممثلين كويتيين ومصريين.
وذكر أن الدورة الصيفية ستتضمن العديد من البرامج التثقيفية والفنية الى جانب تسجيل العديد من الجلسات الطربية والمسلسلات الكوميدية.
وقال الشيخ فهد المبارك أن الشباب الكويتي أثبت كفاءة عالية في العمل الاذاعي وابدع فيه اذ تم اكتشاف العديد من المواهب الشبابية في الاعداد والتقديم والاخراج داعيا الشباب المهتم في المجال الاذاعي الى تقديم ما لديهم من أفكار “فأبواب الاذاعة مفتوحة للجميع”.
وذكر انه سيتم قريبا تكريم الفائزين بجوائز مونديال القاهرة للاذاعة والتلفزيون الأخير تكريما يليق بما قدموه مشيرا الى أن هذه الدورة سوف تشهد تكريما للموظف المثالي سواء من المعدين أو المخرجين أو المذيعين حيث سيتم تكريمه بجائزة مقدمة منه شخصيا.
واوضح ان الاذاعة ستقوم بتدوير العاملين في البرامج الى برامج اخرى ليتسنى للجميع العمل في مختلف انواع البرامج مبينا ان هذه الخطوة تهدف الى عدم احتكار البرامج وايجاد جو للتنافس حولها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*