الرئيسية / محليات / الهندي : نختص بتطوير الزراعة والحفاظ على اكثر من الف نوع للنباتات

الهندي : نختص بتطوير الزراعة والحفاظ على اكثر من الف نوع للنباتات

 

أقامت جمعية اصدقاء النخلة الكويتية اليوم الزراعي المفتوح صباح امس ضمن مسابقة العطاء الثانية للاعمال والمشاريع التطوعية بالتعاون مع معهد الكويت للابحاث العلمية وبحضور عدد من طلبة المدارس والجامعات والمهتمين بالشأن الزراعي والبحث العلمي.
وفي هذا السياق قال رئيس التحقيق الهندسي في معهد الكويت للابحاث العلمية م. محمد الهندي لدينا 8 مواقع بحثية تهتم بالزراعات الفطرية والنباتات وهذا الموقع الذي يشهد فعالية نشطه جدا اليوم هو احد المواقع المختصة بالنباتات التجميلية وينقسم الي قسمين هما (a-b) بمساحة تمتد على 500 متر طولا و نابين ال300 وال400 متر عرضاً لكل منهما وتهتم هاتين المساحتين بالحفاظ على قرابة الف نوع من انواع النباتات الزراعية ونحن نختص بتطوير هذه المنطقة بهدف البحث العلمي والتطوير داعياً الي ضرورة اهتمام الاعلام بالحث والدعوى والتوعية باهمية الزراعة والنباتات في المجتمعات والبلاد عامة خاصة وان اهل الكويت يستجيبون للنداءات الهادفة بطبيعتهم ويعيرونها اهتماماً بشكل جدي عملي وهذه هي طبيعتهم.

بدورها اكدت الباحثة العلمية في معهد الكويت للابحاث العلمية ماجدة خليل انها ترى الهمه والنشاط في وجوه المتطوعين والمتطوعات اليوم وهذا امر يشرح النفس كونه ينم عن اهتمام ورعي لدى فئة الشباب بأهمية النباتات والزراعة والبيئة الصحية في حياك الأفراد في مجتمعنا خاصة وان المناطق الصحراوية في العالم دائما ما تكون النباتات بها مهدورة الحق وليس لها نصيب من الاهتمام لكن بوجود هذه السواعد الشابه في وطننا التي تحرص على التخضير بمختلف أنواعه نشعر بالفخر فعلاً منوهه الي ان مركز الأبحاث الكويتي يدعم مختلف الانشطة العلمية بشكل كبير جدا من خلال الخبرات وتوفير الأماكن المناسبة لكل نشاط كما هو الحال اليوم بالنسبة لجمعية اصدقاء النخلة خاصة وان المعهد يهتم بالتنمية البشرية والمشاريع العلمية المتنوعة متوجه بالشكر الجزيل لجميع المشاركين في فعالية اليوم على مستوى الأفراد والجهات الحكومية.

من جهته اشاد رئيس جمعية اصدقاء النخلة د. عادل حسن دشتي بدور معهد الكويت للابحاث العلمية في دعم البحث العلمي الذي يشمل الزراعة والاهتمام بالنباتات بشكل كبير جداً وجهود مشكورة تستحق الثناء حيث أن ذلك يعكس مدى إهتمام الادارة العليا في المعهد لتحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة والزراعات التجميلية والمحافظة على النخيل والنباتات الفطرية في الكويت. في موافق وادارات وقطاعات الشركة والمجتمع ايضا.
وذكر د. دشتي أن الامم المتحضرة تقاس بمدى إهتمامها في البيئة وأن دولة الكويت كانت دائما سباقة ورائدة في هذا المجال مشيرا الي ان جمعية أصدقاء النخلة ومن خلال برامجها وفعالياتها المستمرة طوال العام تسعى لرفع مستوى الوعي البيئي في المجتمع وستعمل على تخصيص جائزة للبيئة وجائزة للزراعة وبالتعاون مع شركاء النجاح مع الجمعية لتشجيع المزيد من الإهتمام بالقضايا البيئية والزراعية وبما يحقق التنمية المستدامة.

جانب من الفعالية
b43713c5-7866-4c01-8485-a7a6857340f8 5d90bae3-643b-476c-a1da-5c3359ba4c3d f0cb30a6-cf1d-4050-adcd-0c1ab478359a 4f0c2394-6ace-45de-a76f-e11c6f87fb57

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*