الرئيسية / جرائم وقضايا / “كويتي” ضمن 5139 موقوفاً أمنياً بالسعودية

“كويتي” ضمن 5139 موقوفاً أمنياً بالسعودية

انضم كويتي ونيبالي لأول مرة ضمن قوائم الموقوفين على ذمة قضايا أمنية في السعودية، بعدما أعلن موقع «نافذة» التابع لوزارة الداخلية إيقافهما في يومي 13 و14 من شهر جمادى الآخرة الجاري.

ولم تشهد الأعوام الماضية منذ بدء الأحداث الإرهابية إيقاف أي متهم من حاملي تلك الجنسيتين، ليرتفع عدد الموقوفين من 32 دولة حسب آخر إحصائية أمس (الثلاثاء) إلى 5139 موقوفا، بينهم 4298 سعوديا يحتلون المركز الأول في عدد الموقوفين.

وجاء حاملو الجنسية اليمنية في المركز الثاني بعدد 272 موقوفا، ثم حاملو الجنسية السورية في المرتبة الثالثة بـ220 موقوفا، ثم الباكستانية بـ76 موقوفا، ومن مصر بـ53 موقوفا، والسودان 29 موقوفا، ثم الهند وتركيا بـ19 موقوفا لكل منهما، ثم تشاد بـ17 موقوفا.

وبلغ عدد الموقوفين من الجنسية الأردنية 16 موقوفا، فيما حاملو الجنسية البحرينية 11 موقوفا، وبلغ عدد موقوفي الجنسية الأفغانية ثمانية موقوفين، وإيران والصومال 11 موقوفا، فيما بلغ عدد موقوفي الجنسية العراقية والبنغلاديشية والنيجيرية أربعة موقوفين.

وبلغ عدد موقوفي الجنسية الإثيوبية والفلبينية واللبنانية والأمريكية ثلاثة موقوفين لكل منها، وموقوفان من كل من قطر وموريتانيا والإمارات والمغرب، وموقوف واحد من الجنسيات الأنغولية والجزائرية والصينية والكويتية وبوركينا فاسو وكندا ونيبال.

وشهد الشهر الجاري إيقاف 65 شخصا، بينهم 37 سعوديا، فيما سجل الموقوفون من الجنسية التركية ارتفاعا بعدد 16 موقوفا خلال الأيام الماضية، واليمن بعدد أربعة موقوفين، إضافة إلى موقوف واحد من كل من الجنسيات السورية والنيجيرية والمصرية والبنغلاديشية والهندية والنيبالية والكويتية، وتم قيد حالة بمسمى مجهول الهوية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*