الرئيسية / برلمان / أنشطة النائب د.عودة الرويعي من 11 ديسمبر 2016 إلى 16 فبراير 2017

أنشطة النائب د.عودة الرويعي من 11 ديسمبر 2016 إلى 16 فبراير 2017

قام أمين سر مجلس الأمة النائب د.عودة الرويعي بالعديد من الأنشطة النيابية منذ افتتاح الفصل التشريعي الخامس عشر في الحادي عشر من ديسمبر الماضي إلى السادس عشر من فبراير الماضي.
وتقدم النائب بـ 13 اقتراحا بقانون شملت ما يلي:
– تعديل قانون تأسيس شركات كويتية مساهمة تتولى بناء وتنفيذ محطات القوى الكهربائية وتحلية المياه في الكويت (نسبة 50% من الأسهم تخصص بالتساوي لجميع المواطنين)، وحظر الشهادات العلمية غير المعادلة.
– تعديل قانون إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية (نسبة خمسين في المائة  50%  من الأسهم تخصص بالتساوي لجميع المواطنين)، وتعديل المادة 2 من قانون الرسوم والتكاليف المالية مقابل الانتفاع بالمرافق والخدمات العامة (الأثمان التي تدفع مقابل الحصول على الخدمات والسلع التي تقدمها الهيئات والمؤسسات العامة ذات الميزانية الملحقة والمستقلة).
– إنشاء اللجنة العليا لمتابعة التركيبة السكانية، وتعديل قانون الجنسية الكويتية (لا يجوز سحب الجنسية الكويتية من الكويتي إلا بحكم قضائي)، وإضافة بند جديد برقم ج إلى المادة 3 من قانون المساعدات العامة.
– رعاية الموهوبين، وتعديل قانون منح أعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية  بدلات ومكافآت، وإنشاء ديوان المظالم.
– تعديل قانون الجنسية الكويتية (يكتسب الجنسية الكويتية كل من بلغ سن الواحد والعشرين من أولاد الكويتية من زوج غير كويتي)، وإضافة فقرة ثانية إلى المادة (الأولى) من قانون إنشاء صندوق دعم الأسرة (القروض)، وزيادة المرتبات والمعاشات التقاعدية ومراجعتها.
– تنظيم الوظائف القيادية بالدولة (الوظائف المدنية)، وتعديل قانون التأمينات الاجتماعية (الجنسية الكويتية).
– تجريم انتحال الصفات أو الألقاب المهنية أو العلمية غير المرخصة أو المعتمدة، وإنشاء هيئة المواصفات والمقاييس والجودة، وتكافؤ الفرص.

– كما تقدم بـ 5 اقتراحات برغبة وشارك الرويعي في عضوية لجان التعليمية والميزانيات وذوي الاحتياجات الخاصة والمقيمين بصورة غير قانونية.

C6aTZayUsAAodQG

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*