جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / تنطلق الخميس المقبل فعاليات مهرجان «هلا فبراير 2015» بكرنفال احتفالي كبير.

تنطلق الخميس المقبل فعاليات مهرجان «هلا فبراير 2015» بكرنفال احتفالي كبير.

تنطلق الخميس المقبل فعاليات مهرجان «هلا فبراير 2015» بكرنفال احتفالي كبير.
وقالت اللجنة المنظمة للمهرجان، الذي يستمر حتى 8 فبراير المقبل إنه أصبح واجهة ثقافية وحضارية وسياحية للكويت، لدوره في تنشيط عجلة الاقتصاد في البلاد.

كونا – قالت اللجنة العليا لمهرجان «هلا فبراير 2015» إن المهرجان أصبح وجهة ثقافية وحضارية وسياحية للكويت، مؤكدة أهميته في تنشيط حركة المبيعات بمراكز التسوق والمجمعات التجارية في البلاد.

وأضافت اللجنة في بيان صحافي، أمس، أن المهرجان، الذي تنطلق فعالياته في الثامن من يناير الجاري، له دور كبير في تنشيط العجلة الاقتصادية، وإنعاش الأسواق المحلية، لا سيما سوق التجزئة والمجمعات التجارية والصناعات الصغيرة، بعد الأزمات المالية في العالم والتي تؤثر بدورها في جميع مناحي الاقتصاد الوطني.

ونقل البيان عن الخبير الاقتصادي قيس الغانم قوله إن فعاليات مهرجان «هلا فبراير 2015» تسبق مناسبات وطنية كبيرة كعيدي الاستقلال والتحرير، مما يجعل سكان الكويت في انتظار هذه الفعاليات والمهرجانات التي تضفي أجواء من التفاؤل في المجتمع.

وأضاف الغانم أن المهرجان فرصة جيدة من أجل إنعاش الأسواق والمحلات التجارية وتجارة التجزئة، خصوصاً في ظل حالة الركود التي تعانيها الأسواق، نتيجة الأوضاع الاقتصادية على مستوى العالم والتي تؤثر بدورها في مبيعات الشركات.

من جانبه، أكد المحلل المالي فهد الصقر أن الدعم الحكومي ضروري لمهرجان «هلا فبراير 2015»، عن طريق تسهيل وزارة الداخلية لحصول الزائرين إلى الكويت على تأشيرات الزيارة وقيام وزارة الإعلام بتغطية الفعاليات والاحتفالات لضمان نجاح المهرجان وحسن تنظيمه.

ولفت الصقر إلى أهمية دعم الحكومة للقطاع الخاص في مثل هذه الفعاليات التي لها انعكاسات إيجابية على الاقتصاد الوطني، مبدياً إعجابه الشديد بالتنظيم المتميز والحضاري للمهرجان على مدار دوراته السابقة، «مما أبرز مكانة الكويت فى العالم العربي، لا سيما في مجال السياحة»

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*