الرئيسية / رياضة / وزارة الدولة لشؤون الشباب تنظم رحلة (الفوز للرياضة الكويتية)

وزارة الدولة لشؤون الشباب تنظم رحلة (الفوز للرياضة الكويتية)

نظمت وزارة الدولة لشؤون الشباب احدى جولات مشروع (رحلة) الليلة الماضية والذي يهدف الى زيادة الاطلاع على كويت الامس وأحداث الماضي وتقديم قراءة مختلفة للعديد من المحطات المهمة في البلاد وانطلق بدعم ورعاية استراتيجيتين من قبل الوزارة.
وقالت المنسقة العامة للمشروع فاطمة المطوع لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن (رحلة) يتخلله عدد من الرحلات والجولات الاسبوعية في ربوع الكويت القديمة التي تحمل طابعا ثقافيا تاريخيا في مختلف جوانب الكويت يشمل توعية الشباب بالهوية الكويتية.
وأوضحت المطوع ان الشبان والشابات شاركوا الليلة الماضية في رحلة (الفوز للرياضة الكويتية) مع نجم الكرة الكويتية في عصرها الذهبي الكابتن سعد الحوطي واستفادوا من تجاربه وخبراته التي استقاها خلال مشاركاته في الفوز مع منتخب الكويت لكرة القدم في الفترة بين عامي 1975 و 1984.
وأشادت بالكابتن الحوطي الذي قام بجولة تفقدية مع الشباب في مرافق نادي الكويت الرياضي وسلط الضوء على الانجازات الرياضية خلال العصر الذهبي للمنتخب وفوزه بدورات كأس الخليج وحصوله على كأس آسيا عام 1980 والوصول الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في اسبانيا عام 1982.
ودعت المطوع الشباب والمهتمين الى المشاركة في مشروع رحلة السبت المقبل في 10 يناير الجاري الساعة الرابعة عصرا عند كشك مبارك في سوق المباركية للانطلاق الى سوق التجار والسوق الداخلي وسوق المناخ بصحبة الدكتور عبدالمطلب البلام والاستاذ جاسم السعدون لتسليط الضوء على تجارة الكويت في مرحلة ما قبل النفط وبعدها.
من جانبه أشاد الكابتن الحوطي في تصريح ل(كونا) بمشروع (رحلة) الذي تنظمه وزارة الدولة لشؤون الشباب والرامي الى توعية الشباب بتاريخ الكويت تجاريا وعمرانيا وتعليميا ورياضيا مؤكدا ان مثل هذه المبادرات تتميز بأهمية خاصة لناحية اطلاع الشباب على تاريخ الكويت العريق.
وأكد الحوطي أن الشباب هم عماد ومستقبل الكويت داعيا وزارة (الشباب) الى عمل قاعدة قوية للاطفال والشباب تحميهم من المخاطر والانحرافات وتغرس لديهم القيم الاخلاقية والرياضية والفنية لحمايتهم من الانحرافات خصوصا بالنسبة للاطفال.
وقال إن وزارة (الشباب) مهتمة بتنمية الشباب فكريا ورياضيا وفنيا من خلال توفير مراكز الشباب في المحافظات الست واهتمامها الكبير برعاية أجيال الشباب من خلال تعاونها مع وزارة التربية في استغلال الملاعب لممارسة رياضة كرة القدم وهذا حدث مهم لشغل اوقات فراغ الشباب في ممارسة الرياضة.
واوضح أن ما تقوم به الوزارة يمثل خطوة جيدة في الاتجاه الصحيح لغرس المفاهيم العلمية والثقافية والفنية والرياضية للشباب لخدمة المجتمع بشكل عام.
وخلال جولته في مشروع (رحلة) ذكر الحوطي ان الانجازات الرياضية التي حققتها الكرة الكويتية جاءت بعزيمة الشباب الكويتي للحصول على البطولات من خلال المواظبة على التمارين وتنفيذ الاوامر الادارية للفريق والتفرغ التام للبطولات.
وأكد أن انجازات الكرة الكويتية كانت في ظروف مختلفة عن الظروف الحالية موضحا أن جميع اللاعبين كانوا نجوما تحملوا المعسكرات الطويلة التي كان يقيمها المنتخب لجميع البطولات وكانوا يتقبلون النقد ولا يفكرون الا بتحقيق الفوز لرفع اسم الكويت عاليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*