الرئيسية / رياضة / مشاركة كبيرة وتميز لافت لمسابقات الطيور ضمن مهرجان الموروث الشعبي

مشاركة كبيرة وتميز لافت لمسابقات الطيور ضمن مهرجان الموروث الشعبي

تتميز مسابقات فئة الطيور التي تندرج ضمن منافسات مهرجان الموروث الشعبي المقام تحت رعاية سمو أمير البلاد في هذا العام بمشاركة كبيرة من هواة هذا التراث العربي الاصيل من الخليج العربي وسط تنوع فئاتها ما بين مسابقات المزاين والسرعة والطلع والهدد.
وتشهد مسابقة (هدد الطلع على الحباري) التي تجري في مقر قرية صباح الاحمد التراثية على طريق السالمي عند الكيلو ال59 مشاركة اكثر من 500 متسابق من دول الخليج العربي وسط حضور جماهيري كبير من عشاق هذا التراث علما ان عدد المشاركين في مسابقات جميع فئات الطيور فاقت 2800 متسابق. وقال رئيس لجنه تحكيم المسابقة سلطان فلجي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان لجنته انتهت من اقامة المسابقة ل 120 متسابقا حيث اسفرت عن تأهل 11 منهم الى الادوار المقبلة للمسابقة التي تقام للمرة الاولى في المهرجان علما ان شرط فوز المتسابق يتمثل في ان يتمكن طيره ايا كان نوعه من رصد الحبارى الإلكترونية التي جهزت للمسابقة والتعرف عليها.
وذكر فلجي ان المتسابقين الذين تأهلوا في هذه المسابقة حتى الان هم 10 كويتيين هم صلاح حمدان العازمي وعبدالعزيز غازي الرشيدي وثامر حمدان العازمي وعبدالله محمد العدواني و فهد فخري الرشيدي وصلاح مذكر الهاجري واحمد راشد الجويخ وعبدالله كامل الظفيري و راشد فهد المطيري اضافة لمتسابق سعودي واحد وهو فيصل نحو الظفيري .
واضاف ان المشاركة الكبيرة في هذه المسابقة وفي منافسات فئة الطيور بشكل عام دليل على شعبية هذه الهواية بين أبناء الشعب الكويتي والشعوب الخليجية “ما يؤكد تعلقهم الشديد بتراث آبائهم و أجدادهم” مشيدا بتعاون جميع المتسابقين مع اللجنة والحكام ما اسهم في نجاح المسابقات.
على صعيد متصل اسفرت نتائج مسابقة مزاين للماعز الشامية (انتاج ومراح) عن هيمنة المتسابقين الكويتيين على المراكز الخمسة الأولى بحلول المتسابق محمد العرادة اولا تلاه ناصر الدوسري ثم محمد عبداللطيف في حين جاء المتسابق ماجد العتيبي رابعا متقدما على زميله بخيت الرشيدي الذي جاء خامسا وحصلوا جميعا على جوائز نقدية.
وقال رئيس لجنة التحكيم لمسابقات الأغنام متعب غريب المطيري في تصريح مماثل ل(كونا) ان اصناف الاغنام المشاركة بالمهرجان تميزت بجودة عالية ما أظهر المنافسات بصورة مميزة منوها بجهود أصحاب الحلال المشارك في المهرجان وتعاونهم مع اللجنة والحكام.
وذكر ان تنوع مسابقات الخاصة بالاغنام ما بين مزاين ومراح وانتاج وشمولها لجميع الانواع دون استثناء ساهم بزيادة عدد المشاركين والاهتمام بنوعية الحلال المشارك ما سيكون له مردود ايجابي على تحسن إنتاجها في البلاد معربا عن شكره للجنة المنظمة العليا للمهرجان على تقديمهم كل التسهيلات للجان العاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*