الرئيسية / اقتصاد / النفط الكويتي يختتم 2014 بالإنخفاض حيث هبط 20ر2 دولار ليصل إلى 70ر50 دولار

النفط الكويتي يختتم 2014 بالإنخفاض حيث هبط 20ر2 دولار ليصل إلى 70ر50 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس 20ر2 دولار أمريكي ليستقر عند مستوى 70ر50 دولار مقارنة ب 90ر52 دولار للبرميل في تداولات أمس الاول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم.
وتراجعت أسعار النفط في الاسواق في تداولات أمس الى مستويات متدنية جديدة حيث هبط سعر خام (برنت) الى مستوى لم يشهده منذ مايو 2009 بانخفاضه الى سعر 92ر56 دولار وسط استمرار المخاوف من ارتفاع المعروض النفطي في الاسواق ما يؤثر على الاسعار بالانخفاض باعتبار العلاقة الاقتصادية بين العرض والطلب.
ويأتي هذا التراجع أيضا وسط توقعات متزايدة ازاء بقاء مخزونات النفط الخام الامريكي لدى الولايات المتحدة الامريكية المستهلك الاكبر للطاقة عالميا ضمن اعلى مستوياتها منذ شهر يوليو الماضي نظرا لارتباط مستوى المخزونات بعلاقة عكسية مع اسعار النفط.
وللتأكد من تلك التوقعات فإن اسواق النفط في حالة ترقب لتقرير وكالة الطاقة الامريكية الرسمي حول مستوى مخزونات النفط لدى الولايات المتحدة المزمع صدوره في وقت لاحق اليوم.
ويرى بعض المراقبين في الاسواق بقاء محتملا للاسعار ضمن هذه المستويات المنخفضة استنادا الى التوقعات الاخيرة لاسيما تلك الصادرة من صندوق النقد الدولي من أن ارتفاع أسعار النفط سيكون خلال النصف الثاني من العام المقبل.
وجرى تداول عقود النفط الخام الامريكي في بورصة نيويورك التجارية أمس حول مستوى 54ر53 دولار للبرميل فيما جرى تداول عقود (برنت) حول مستوى 01ر57 دولار للبرميل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*