الرئيسية / اقتصاد / تباين وجني أرباح ومضاربات على الاسهم الرخيصة وراء انخفاض البورصة

تباين وجني أرباح ومضاربات على الاسهم الرخيصة وراء انخفاض البورصة

أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) جلسة اليوم على انخفاض إثر عمليات جني الارباح على الاسهم الرخيصة وحالة التباين التي سيطرت على مجريات الحركة منذ البداية وحتى قرع جرس النهاية.
 
وساهم ذلك في اقفال المؤشرات الرئيسية على اللون الاحمر في الجلسة الثانية للاسبوع الاخير من 2014 وكان لافتا في مسار الحركة اتخاذ المؤشرات منحنى التذبذب خاصة في الساعة الاولى من الجلسة وسط الضغوطات البيعية التي طالت الاسهم المصرفية وعدد من الاسهم التشغيلية والرخيصة خاصة التي شهدت ارتفاعات في التداولات أمس.
 
وقد حاول المؤشر السعري التماسك ولكن لم يصمد وسط اشتداد البيوعات والملاحظ في المؤشرات الرئيسية ارتفاع الكميات المتداولة والصفقات والقيمة التي وصلت الى مستويات قياسية تظهر أن التراجعات كانت بهدف تصحيح المستويات السعرية وفي اقفال المزاد تراجعت اسهم المصارف وعدد من الشركات القيادية ما ساهم في تفاقم خسائر المؤشر السعري.
 
أما بالنسبة لحركة أسهم مكونات مؤشر (كويت 15) فقد استحوذت على نسبة مقبولة من القيمة المتداولة على الرغم من عمليات التجميع حيث كان التركيز على العديد من تلك النوعية من الاسهم وهي السمة البارزة في ما يشبه حالة “الغربلة” للدخول في استراتيجية جديدة على مشارف عام 2015.
 
يذكر أن المؤشر السعري سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق منخفضا 2ر52 نقطة ليغلق عند مستوى 08ر6627 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 3ر39 مليون دينار تمت عبر 10408 صفقات نقدية من خلال كميات اسهم بلغت 6ر402 مليون سهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*