جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / «برنت» يستقر فوق 60 دولارا للبرميل

«برنت» يستقر فوق 60 دولارا للبرميل

استقر سعر خام “برنت” فوق 60 دولارا للبرميل في تعاملات الجمعة 26 ديسمبر/كانون الأول مع حصول السوق على دعم من بيانات اقتصادية أمريكية قوية لكن زيادة مستمرة في المعروض تقيد المكاسب.

وأشارت بيانات إلى وفرة متزايدة في العرض بعد إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 7.3 ملايين برميل الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق لشهر ديسمبر ، وكان محللون قد توقعوا انخفاضا قدره 2.3 مليون برميل، أما من جانب الطلب فلقيت الأسعار دعما بعد أن قالت وزارة العمل الأمريكية أن الطلبات الجديدة لإعانة البطالة انخفضت للأسبوع الرابع على التوالي إضافة إلى بيانات معدلة من وزارة التجارة أظهرت أن نمو الناتج المحلي الأمريكي سجل في الربع الثالث من العام أسرع وتيرة في أكثر من عشر سنوات.

وتوقعت شركة “غازبروم نفط” النفطية الروسية أن تبقى أسعار النفط العالمية في كانون الثاني/يناير القادم عند نحو 60 دولارا للبرميل.

وبحلول الساعة 13:50 بتوقيت موسكو ارتفعت عقود برنت تسليم فبراير 17 سنتا إلى 60.41 دولارا للبرميل، وزادت عقود الخام الأمريكي الخفيف 42 سنتا إلى 56.26 دولارا للبرميل في تداول ضعيف مع بقاء الأسواق في دول كثيرة مغلقة في عطلة عيد الميلاد.

وقال خبراء إن ارتفاع أسعار مزيج “برنت” فوق مستوى 60 دولارا للبرميل جاء على خلفية التقارير التي قالت إن السعودية وضعت ميزانيتها الحكومية لعام 2015 على أساس سعر 80 دولارا للبرميل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*