الرئيسية / عربي وعالمي / السجائر الكوبية تكشف تورط نتانياهو في فضيحة فساد واسعة

السجائر الكوبية تكشف تورط نتانياهو في فضيحة فساد واسعة

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الأحد، امتلاك الشرطة أدلة وتسجيلات تدين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وتورطه في الفساد والإفادة من منصبه، والتفاوض مع رجل أعمال كبير مقابل منافع مادية وامتيازات شخصية.
وقالت الصحيفة إن الشرطة فاجأت رئيس الوزراء الإسرائيلي أثناء التحقيق معه الخميس الماضي، بحجم الحجج والأدلة التي تدينه والتي تبين أن الشرطة على علم ودراية بها.

من جهته نقل “المصدر” الإسرائيلي أن التحقيق الثاني مع نتانياهو الخميس الماضي، من قبل وحدة للتحقيقات الخاصة التابعة للشرطة الإسرائيلية، تمحورت حول قضيتين، تتعلق الأولى بالحصول على هدايا ومبالغ مالية طائلة، أما الثانية فوصفها الإعلام الإسرائيلي حسب المصدر، بأنها من العيار الثقيل.

وفي هذا السياق قال المحلل السياسي والعسكري في القناة الإسرائيلية العاشرة إن نتانياهو حصل على امتداد سنوات على سجائر كوبية فاخرة، بمئات آلاف الدولارات.

وأضافت القناة أن السجائر الثمينة كانت تصل نتانياهو بناءً على طلبه، وأنه دخن سيجاراً كوبياً بما يعادل 15 ألف شيكل أي 5 آلاف دولار، في الشهر الواحد، عن طريق صديقه رجل الأعمال المشبوه أرنون ميلتشن، أحد كبار المساهمين في القناة العاشرة الإسرائيلية.

وأوضحت القناة أن “الهدايا” وصلت نتانياهو وزوجته سارة أيضاً التي حصلت على هدايا مختلفة هي الأخرى من رجل الأعمال الإسرائيلي.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*