الرئيسية / محليات / الكويت أول الوصلين إلى حلب

الكويت أول الوصلين إلى حلب

 أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الثلاثاء أن الكويت أول دولة أدخلت متطوعين إلى سوريا بهدف مساندة نازحي حلب شمالي سوريا.
وقال الساير في تصريح صحفي عقب تشرفه بلقاء حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إنه أطلع صاحب السمو بالرحلة التي قامتها بها الجمعية إلى سوريا.
وأوضح أن الهلال الأحمر الكويتي بات باسم الكويت أول مؤسسة وطنية تدخل حدود سوريا مضيفا “دخلنا من معبر باب الهوى على بعد 35 كيلومترا تقريبا من حلب من خلال 20 قافلة محملة بمواد غذائية ومواد وملابس وتدفئة و(كنابل) و250 ألف غالون وقود للنازحين السوريين في مخيم طيبة”.
وأضاف أنه تم عقد اتفاقيات مع جمعيتي الهلال الأحمر القطري والتركي وأيضا مع الهيئة الخيرية الإنسانية التركية مشيرا إلى أن “هناك مشاريع أيضا قمنا بها لدعم مستشفى (أمل) داخل تركيا لمعالجة السوريين وأيضا مشروع الهيئة الخيرية الإنسانية التركية ومشروع إنشاء مصنع للشاش لأنه مهم جدا بالنسبة للمستوصفات ومعالجة الجروح”.
وشدد على دعم الهلال الأحمر الكويتي للأطفال والأرامل واليتامى موضحا “ندعم 200 طفل بدار الرعاية وقد ساهمنا في علاج أربعة أطفال مرضى”.
كما أشار إلى دعم الجمعية لمستشفى (أمل) وتأمين تناكر ماء للنازحين ومشاريع كثيرة “وقد جئت لأخبر صاحب السمو رعاه الله أن الكويت أول دولة دخل متطوعوها إلى سوريا لمساندة النازحين من حلب”.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*