الرئيسية / محليات / «الكويتية» تستكمل عقود تجديد الأسطول

«الكويتية» تستكمل عقود تجديد الأسطول

وقعت الخطوط الجوية الكويتية اتفاقية شراء 10 طائرات B777 -300ER طويلة المدى.
وقالت رئيسة مجلس الادارة رشا الرومي، بذلك تكون «الكويتية» استكملت برنامج تطوير اسطولها لتتكامل كل انواع الطائرات وبعدد مناسب. واضافت:
لقد ادخلنا البهجة الى أهل الكويت باعادة الطائر الازرق إلى مكانته.
وسيبدأ التسليم في نوفمبر 2016 وحتى يوليو 2017، علما بأن القيمة السوقية نحو 3.3 مليارات دولار، لكن مصادر «الكويتية» تؤكد الحصول على حسومات كبيرة.
وبتوقيع العقد مع «بوينغ» يصبح مجموع الطائرات الجديدة التي تعاقدت «الكويتية» على شرائها 35 طائرة.

أعربت رئيسة مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي عن تقديرها للدعم والرعاية السامية لحضرة صاحب السمو امير البلاد. وذلك بمناسبة توقيع عقد شراء 10 طائرات من شركة البوينغ طراز B777 -300ER طويلة المدى.

واكدت ان «الكويتية» بتوقيعها لهذا العقد تكون قد استكملت برنامج تطوير اسطولها، لتتكامل كل انواع الطائرات، وبعدد مناسب، مما يضع الخطوط الكويتية في مكانتها الرائدة، وبما يؤهلها للدخول في المنافسة، وفي تقديم الخدمات المميزة بين شركات الطيران المتقدمة.

واوضحت الرومي ان الخطوط الجوية، وبهذه المناسبة، وهي تُدخل البهجة على اهل الكويت بإعادة الطائر الازرق الى مكانته الطبيعية في تقديم افضل خدمات النقل الجوي لابناء الوطن ولعملائها باسطول حديث يحوز ثقتهم، ويكون محلا لاعتزازهم، فانها تجدد العهد لصاحب السمو امير البلاد، ولسمو ولي عهده الامين، ولسمو رئيس مجلس الوزراء، ووزير المواصلات، وللحكومة، بان تكون الخطوط الكويتية مثالا للشركة الوطنية المتميزة اداء وخدمة وتحقيقا للارباح، بما يجعلها سفيرا للكويت رافعا اسم الكويت وعلمها خفاقا في كل عواصم العالم، ولعله من حسن الطالع للخطوط الكويتية ان ياتي توقيع هذا العقد متزامنا مع بدء تسلم الطائرات الجديدة من شركة الايرباص لتوفي «الكويتية» بالتزامها بتجديد اسطولها، وليكون صيف 2015 حافلا باستقبال العديد من الطائرات قصيرة وطويلة المدى، ليتم استبدال الطائرات القديمة بالجديدة، لتكون عنوانا للأمان والثقة والمسؤولية الوطنية، وسيكون عام 2016 مرحلة متواصلة عند بدء انضمام طائرات البوينغ الجديدة من طراز B777 -300ER لأسطول الشركة، وهي الطائرات التي تم توقيع عقودها.

وفي الختام، نوهت رشا الرومي بالموقف الحكومي الايجابي والمتواصل في دعم الشركة لتحديث الاسطول، وفقا لقانون خصخصة الشركة وفي مقدمتهم سمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة الموقرة، ووزير المواصلات، واعضاء المجلس الاعلى للطيران المدني، راجية من الله عز وجل التوفيق لما فيه مصلحة الوطن.

وحضر توقيع العقد من أعضاء مجلس إدارة {الكويتية} كل من : نبيلة العنجري ، رجاء الروضان ، خالد البشارة ، ومحمد الخطيب .

35 طائرة مشتراة.. و12 مستأجرة

بتوقيع العقد مع «بوينغ» يصبح مجموع الطائرات الجديدة التي تعاقدت «الكويتية» على شرائها، 35 طائرة، منها 25 طائرة ايرباص، من طرازي A320neo وA350 يتم استلامها خلال الفترة من عام 2019 الى 2022، اضافة الى 10 طائرات بوينغ من طراز B777-300ER اضافة الى 15 طائرة مستأجرة من «ايرباص» من طرازي A320 وA330 لتحل محل طائرات في الاسطول الحالي حتى وصول الطائرات المشتراة.

بدء الاستلام في نوفمبر 2016.. واكتمال التسليم يوليو 2017

ستبدأ «الكويتية» باستلام اول طائرة B777-300ER من «بوينغ» في نوفمبر 2016، على ان تتلوها طائرة اخرى في ديسمبر، ويكتمل استلام الطائرات العشر في يوليو 2017.

حضور ممثل السفير الأميركي

حضر توقيع حفل التوقيع الملحق التجاري في السفارة الاميركية ممثلا عن السفير الاميركي المتواجد خارج البلاد، فيما وقع العقد ممثلان عن «بوينغ» احدهما توني فالنتاين.

3.3 مليارات دولار.. وحسومات كبيرة

تبلغ القيمة السوقية للطائرات العشر المشتراة 3.3 مليارات دولار، وفي حين اكدت رئيسة مجلس ادارة «الكويتية» حصولها على حسومات كبيرة على قيمة الصفقة، لم تتضح كلفة الصفقة بالضبط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*