الرئيسية / برلمان / الطبطبائي: مجموعة تنسيقية من 25 نائباً

الطبطبائي: مجموعة تنسيقية من 25 نائباً

أعلن النائب الدكتور وليد الطبطبائي، عن تشكيل مجموعة تنسيقية بين عدد من النواب قوامها 25 نائبا، موضحا أنها لن تكون كتلة مستقلة مثلما كانت كتلة الغالبية، ولكن سيكون هناك تنسيق بين أعضائها، متوقعاً احياء كتلة التنمية، خصوصا أن غالبية أعضائها تمكنوا من الوصول إلى مجلس الأمة مجددا.

وقال الطبطبائي ، إن «العمل البرلماني يعتمد على التنسيق والعمل الجماعي والمؤسسي، الأمر الذي يشي بتشكيل كتل برلمانية، وتنسيق بين أكبر عدد من النواب، وعموما نحن مع أي عمل يخدم الوطن والمواطنين».

ووصف الطبطبائي نتائج الانتخابات بـ«انتفاضة شعب ضد مخرجات مجلس 2013، اذ وصل إلى قبة عبدالله السالم عدد كبير من الإصلاحيين، ومن لهم توجه اصلاحي، ولولا الصوت الواحد لفاق عدد الإصلاحيين مجلس 2012»، لافتا إلى أن «تركيبة المجلس مزجت بين الخبرة والشباب».

وعن أولوياته قال الطبطبائي «سنسعى إلى تعديل الصوت الواحد وإلغاء البصمة الوراثية وقانون المسيء، والعمل على إصدار تشريع لتنظيم الوظائف القيادية واستقلالية القضاء، ومخاصمة القضاء»، مؤكدا أنه سيهتم بـ «مراقبة المال العام وتحديدا الهيئة العامة للاستثمار، بالإضافة إلى انشاء جامعة ثانية أو ثالثة».

وذكر الطبطبائي أنه سيترشح للجنة التشريعية ولجنة حقوق الإنسان واللجنة الاسكانية في حال تشكيلها، لمتابعة الملف الإسكاني، مع ضرورة إعادة تشكيل لجنة الظواهر السلبية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*