الرئيسية / محليات / اللواء معرفي: صلاحية إقامة الوافد بالبلاد مشروطة بصلاحية جواز سفره

اللواء معرفي: صلاحية إقامة الوافد بالبلاد مشروطة بصلاحية جواز سفره

قال المدير العام للادارة العامة لشؤون الاقامة بالانابة اللواء طلال معرفي ان صلاحية اقامة الوافد في البلاد مشروطة بصلاحية جواز سفره فاذا انتهت مدة صلاحية جواز السفر فان الاقامة تعتبر منتهية وفقا للقوانين.
واوضح اللواء معرفي في تصريح صحافي امس ان ذلك من شأنه تعريض الوافد للعقوبات المنصوص عليها في المادة (24) من قانون اقامة الأجانب والتي تصل الى الحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وغرامة لا تقل عن 300 دينار ولا تزيد على 600 دينار.
واضاف «لوحظ قيام مقيمين بالبلاد انتهت مدة صلاحية جوازات سفرهم وحصلوا على جوازات سفر جديدة او قاموا بتمديد صلاحية جوازات سفرهم ولم يتقدموا الى ادارة شؤون الاقامة المختصة بتسجيل بيانات جوازات سفرهم ونقل معلومات الاقامة من جوازات سفرهم القديمة الى الجوازات الجديدة مما يعرضهم لدفع الغرامات المترتبة على ذلك لمخالفتهم أحكام قانون اقامة الأجانب».
ودعا المقيمين الى ضرورة متابعة مدة صلاحية جوازات سفرهم والعمل على تجديدها قبل وقت كاف من تاريخ انتهاء مدة صلاحيتها ثم التوجه مباشرة لادارة شؤون الاقامة المختصة لتسجيل بيانات تجديد جوازات سفرهم ونقل معلومات الاقامة من جوازات سفرهم القديمة الى الجديدة مؤكدا ان قوانين الادارة العامة لشؤون الاقامة تصب في مصلحة المواطن والمقيم على حد سواء.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*