الرئيسية / محليات / #الداخلية: نعمل على تطوير الخدمات الإلكترونية للوزارة

#الداخلية: نعمل على تطوير الخدمات الإلكترونية للوزارة

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن قطاع شئون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المؤسسة الأمنية يبدى اهتماما كبيراً بتطوير خدماته الإلكترونية المقدمة للمواطنين بهدف تسهيل انجاز المعاملات التي تخدم قطاعات عريضة في المجتمع.

وأوضحت أن وزارة الداخلية انطلاقا من توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد مقبلة على مرحلة جديدة في التطوير والتوسع في استخدام أحدث التقنيات الإلكترونية في إطار جماهيري.

وأضافت أن وزارة الداخلية تعمل على إدخال العديد من النظم الأمنية لمواكبة عملية استثمار هذه التكنولوجيا في التطور السريع الذي يشهده العالم، وكان لتلك النظم الأثر الكبير في تقليص الدورة المستندية للمخاطبات الأمنية وتقليص عامل الوقت والجهد.

وأشارت إلى أن المؤسسة الأمنية تسابق الزمن من أجل إدخال النظم التقنية التي تعمل على توفير العناصر المؤهلة للتشغيل.

وألمحت إلى أن التقنية الحديثة لعبت دوراً بارزا في العملية الانتخابيــة، منوها إلى أن إجمالي عدد الاستعلامات عن قيود وأماكن تصويت الناخبين لانتخابات مجلس الامة 2016 من خلال الأنظمة الإلكترونية لوزارة الداخلية المتوفرة عبر الإنترنت، منذ تاريخ الدعوة للانتخابات بلغ(558779) استعلام بينما بلغ عدد المستعلمين يوم الانتخابات (141123).

وأوضحت أن التنسيق والتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية ساهم في حصول الناخبين والناخبات على مواقع اللجان وأرقام القيود الانتخابية مما سهل عليهم الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

وشددت على أن المؤسسة الأمنية تعتبر من أولى الأجهزة الحكومية التي عملت على تطبيق نظام الحكومة الإلكترونية في العديد من خدمات القطاعات الأمنية والتي شملت أهم الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين تخفيفاً للعبء عن كاهل إدارات الداخلية من جانب، ولسرعة وإنجاز المعاملات من ناحية أخرى لكافة المراجعين من مواطنين ومقيمين على حد سواء.

واختتمت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بأن قطاع شئون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مبيناً أن الإدارة العامة لنظم المعلومات التابعة للقطاع استطاعت الحصول على المراكز الأولى في العديد من المسابقات والجوائز على المستويات المحلية والإقليمية والعربية بفضل اهتمام ورعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ، الذي لا يــدخــر وسعــاً في سبيل تطوير النظم والهياكل والخدمات الأمنية بكل الوسائل التقنية والحديثة واهتمام معاليه ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد بالتدريب لإعداد وتأهيل الكوادر المتخصصة في استخدام تكنولوجيا المعلومات في المجالات الأمنية المختلفة .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*