الرئيسية / محليات / هدر في أموال المساهمين بتعاونية صباح الناصر

هدر في أموال المساهمين بتعاونية صباح الناصر

“الشؤون” تكتشف هدر في أموال المُساهمين بعقد “بنشر” تعاونية صباح الناصر

إرجاء فصل العمالة الخاصة بالمستثمرين عن “التعاونيات” مدة عام

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في قطاع التعاون، خاطبت جمعية صباح الناصر التعاونية لإنهاء عقد «البنشر» المُستثمر من قبل الغير، وذلك لمُخالفته أحكام القانون رقم 188 لسنة 2013، الصادر بشأن الجمعيات التعاونية، والقرار الوزاري رقم 35 لسنة 2014، الصادر بشأن تنظيم العمل التعاوني.

ووفقا لمصادر «الشؤون» فإن اللجنة المُختصة بمُراجعة العقود المُستثمرة من قبل الغير لدى الجمعيات التعاونية، اكتشفت هدرا في حقوق وأموال والمساهمين بالعقد المذكور آنفا، إضافة الى إضراره بمصالح الجمعية، وتفويت فُرص حقيقية للاستثمار والربح المادي أفضل منه.

وأضافت: «وعليه فقد تم إبلاغ الجمعية بمُخالفة العقد للقانون والقرارات الوزارية المُنظمة لعمل الأفرع المستثمرة، مع ضرورة إنهاء العقد فورا دون قيد أو شرط، والالتزام بالقانون والقرارات الوزارية الصادرة عن الوزارة».

على صعيد آخر، أرسلت الهيئة العامة للقوى العاملة كتابا الى وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في قطاع التعاون، تطلب بموجبه إرجاء عملية فصل العمالة المُسجلة لدى الأفرع المُستثمرة عن الجمعيات التعاونية مدة سنة، لحين التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، والعمل على وضع آليات وشروط لتطبيق مبدأ الفصل.

وأوضحت «هيئة العمل» في كتابها الموجه الى «الشؤون»، أنه «بالإشارة الى الاجتماع المُنعقد بين الهيئة وقطاع التعاون بتاريخ 3 يونيو الماضي، والمتضمن اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال فصل العمالة الخاصة بالمستثمرين عن الجمعيات التعاونية، يرجى الإحاطة بأنه تم إخطار إدارات العمل كافة الموجودة بالمحافظات، بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين، غير أنه بالتطبيق العملي تبين عدم تمكّن المستثمرين من الحصول على رقم مدني للفرع المستثمر في الجمعية، حتى يتسنى فصل العمالة، نظرا لأن الموقع المستثمر يبتع إدارة املاك الدولة».

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*