الرئيسية / كتاب وآراء / حكومتنا تتخصر وتولول ( مشعل الظفيري )

حكومتنا تتخصر وتولول ( مشعل الظفيري )

ونحن في خضم النزول الحاد لأسعار النفط المفتعلة لا أرى أي تحرك حكومي جاد لوضع خطة طوارئ …حتى البورصة سالت فيها دماء الأبرياء من صغار المستثمرين وحكومتنا عاجزة بل إنها غير قادرة على مواجهة بعض الحيتان عبر صناديقها الاستثمارية … أزعجتنا بترديد البديل الاستراتيجي وأن البلد مقبل على عجز في الميزانية، وفي الوقت نفسه نرى البذخ الحكومي هنا وهناك، ونرى كذلك تعرض المال العام للضياع حتى تنهشه الوحوش في المدن … أخطر شيء أن يتحول مجلس الوزراء إلى جهة استشارية بينما القرارات تصدر من مكان آخر وقد لا ألوم عليهم فهم طلاب مناصب ويبحثون عن الستر .

لا أخفيكم نحن أمام مجلس مخلخل غير قادر على بناء رؤية مستقبلية يقابله مجلس أمة غير متفرغ لتفعيل أدواته الرقابية… انتقادنا هذا من أجل تعليق الجرس ليأتي رجال دولة فتضربه حتى يكونوا قدوة للناس في ترشيد الإنفاق وتنمية البلد .

الأشهر المقبلة العالم سيواجه مشكلة مالية كبيرة بسبب الكساد الاقتصادي الذي سيصيب الولايات المتحدة الأميركية، فهل نحن على استعداد لذلك أم نتعامل كعادتنا مع ردات الفعل وعلى الدوام تكون المعالجة مكلفة وباهظة!

إضاءة : يقال ان حقل برقان شارف على النضوب، وأنا متأكد أن الجماعة لم يتوصلوا لذلك من خلال دراسات بحثية ليوفروا البديل ولكنها الصدف دائماً وأبداً.

[email protected]

Twitter : meshalalfraaj

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*