الرئيسية / جرائم وقضايا / ضبط 1000 قطعة ‘تقليد’من مستحضرات العناية الشخصية ، والتجارة : لا تهاون

ضبط 1000 قطعة ‘تقليد’من مستحضرات العناية الشخصية ، والتجارة : لا تهاون

ضبطت وزارة التجارة والصناعة كمية كبيرة من مستحضرات العناية الشخصية المقلدة في اسواق مركزية بمحافظة العاصمة ضمن جهودها لمكافحة انتهاكات حقوق الملكية الفكرية.

وقال الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان فريق العمل المكلف برقابة الاسواق وحمايتها من السلع والبضائع المقلدة استطاع مساء امس ان يضبط اكثر من 1100 قطعة مقلدة من مستحضرات العناية بالشعر.

واوضح ان فريق المكلف يعمل على استكمال الاجراءات القانونية بهذه القضية وذلك بارسال العينات المقلدة المضبوطة الى ادارة الادلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية.

واكد ان الحملات التي تشنها الوزارة على السلع المقلدة مستمرة في الاسواق الشعبية والمركزية وذلك على فترتين صباحية ومسائية للقضاء على هذه الظاهرة بشكل نهائي مشددا على ان الوزارة لن تتهاون مع المخالفين باحالتهم الى النيابة التجارية لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم.

يذكر ان وزارة التجارة والصناعة شكلت اخيرا لجنة تنسيقية لحماية حقوق الملكية الفكرية بالتعاون مع عدة جهات حكومية ذات صلة بهدف القضاء على السلع والبضائع المقلدة في الاسواق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*