الرئيسية / برلمان / أمة#2016 ..20 سيارة بث مباشر في يوم ‘ العرس الديمقراطي ‘

أمة#2016 ..20 سيارة بث مباشر في يوم ‘ العرس الديمقراطي ‘

قام وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح مساء اليوم السبت بجولة تفقدية على مركز الإتصال الرئيسي و(استديو 800) اللذين أعدتهما وزارة الاعلام لتغطية انتخابات مجلس الأمة 2016.

واطلع الشيخ سلمان الحمود خلال الجولة على آخر التجهيزات في مركز الاتصال الذي يضم 25 جهاز كمبيوتر و25 خطا هاتفيا بواقع خمسة أجهزة وخطوط لكل دائرة انتخابية وكذلك (استديو 800) الذي زود بديكورات خاصة لبرامج يوم الانتخاب وبشاشة ضخمة لعرض المعلومات اولا بأول وعلى الهواء مباشرة طوال يوم الاقتراع في 26 نوفمبر الجاري.

وقال وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الجولة ان وزارة الإعلام تعمل على وضع اللمسات الاخيرة للاعداد والتجهيز للانتخابات البرلمانية موضحا ان الشيخ سلمان الحمود اطلع خلال جولته على الاستعدادات الجارية لتغطية هذا الحدث الديمقراطي كما التقى القياديين في الوزارة لمتابعة سير العمل.

وذكر المزرم أن مركز الاتصال الذي زاره وزير الاعلام يمثل ‏مركز القيادة لنقل مجريات العملية الانتخابية من خلال فريق عمل تم نشره في 105 مدارس بالدوائر الانتخابية الخمس.

واضاف أن (استديو 800) الذي لا يزال في طور التجهيز للانتخابات زود بأحدث الأجهزة التكنولوجية ‏حرصا من الوزارة على اجراء تغطية مميزة للعرس الديمقراطي الذي يعكس الصورة المشرقة والحضارية لدولة الكويت.

وأكد أن ‘وزارة الإعلام أمامها عمل فني وتقني ومهني كبير عند بدء الاستحقاق الانتخابي’ موضحا ان الوزارة وفرت 20 سيارة بث مباشر لمندوبيها البالغ عددهم 650 للعمل من السابعة صباحا حتى اعلان النتائج الرسمية للانتخابات.

وبين المزرم أن وزارة الاعلام ستقوم برفع سعة البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك على التطبيقات الخاصة في الوزارة الموجودة على أجهزة الهواتف الذكية كما وقعت الوزارة مع شركة عالمية عقدا لجعل الاتصال المباشر لمحطات تلفزيون الكويت عبر الإنترنت.

وأفاد بأن هناك عددا من الإعلاميين العرب والأجانب الذين سيزورون البلاد لتغطية الانتخابات والاطلاع عن قرب على التجربة الديمقراطية الرائدة في الكويت.

وتقدم المزرم بالشكر الى جميع العاملين ‏في الوزارة على ما ابدوه من روح عالية وتفان بالعمل لضمان تغطية تلفزيون الكويت للعملية الانتخابية بشكل لائق ومميز.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*