جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / السويفان: جهود كبيرة لإدارة المخدرات في مجال المكافحة الأمنية والوقاية من هذه الآفة

السويفان: جهود كبيرة لإدارة المخدرات في مجال المكافحة الأمنية والوقاية من هذه الآفة

اشاد مدير ثانوية محمد عثمان الراشد الخاصة جمال السويفان بالجهود التي تقوم بها الادارة العامة لمكافحة المخدرات سواء في مجال المكافحة الأمنية أو في مجال الوقاية من المخدرات.

وشكر السويفان خلال فعاليات الملتقى الثامن عشر لمكافحة المخدرات (الملتقى الطلابي) جمعية بشائر الخير لجهودها في دعم تلك الملتقيات التوعوية في المجتمع.

من جهته، اشار ضابط قسم التوعية في ادارة المخدرات ملازم أول محمد مناور المطيري الى أن مشكلة المخدرات مشكلة عالمية بدأت تؤرق الشعوب في الفترة الأخيرة، وقد زاد انتشارها بسبب قلة الوعي عند البعض ومحاولتهم التجربة والاستطلاع دون مراعاة لما تسببه هذه الآفة من أمراض مهلكة.

وختم حديثه مبينا أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لن تأخذها الرأفة بتجار ومروجي المخدرات ولن تتوانى في تقديمهم للعدالة وهي تترجم ماتصبو إليه في حماية أفراد المجتمع من شرور هؤلاء المجرمين وتحقيق التحصين الوقائي حتى لا يقع أي منهم في دائرة المخدرات.

من جانبه، اوضح الخبير الدولي في مجال المخدرات وكيل ضابط عايد الحميدان أن دور وزارة الداخلية في التصدي للمخدرات يبدأ بتطويق الحدث منذ بدايته وفق ركيزة السياسة الجديدة في المكافحة عبر وسائل اتصال سريعة وهو ما تبرهنه الضبطيات الجديدة رغم دهاء ومكر تجار ومروجي المخدرات وابتداعهم طرقا جديدة للتهريب ولعل ذلك يتضح جليا بارتفاع معدلات الضبط، ولا ننسى دور إدارة الإعلام الأمني وقسم التوعية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات وما تقوم به الجهتان من توعية مكثفة بين صفوف الشباب لحمايتهم من المخدرات التي تفقد الإنسان السيطرة والتحكم، كما ركز على ضرورة اهتمام الأسرة بحماية أبنائها من الوقوع في دائرة المخدرات.

ولفت الى أن داء المخدرات يستوجب التصدي له من الطلبة أولا من خلال حرصهم على الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي والقيم الاجتماعية وتحصين أنفسهم بالثقافة والقراءة والاطلاع على كل ما يطرح بالساحة وخصوصا العقاقير بأنواعها وبالذات المنشطة منها.

وأكد الحميدان على ضرورة تواصل كل قطاعات المجتمع وتكاتفها لخلق برامج توعوية متنامية تسعى لتطويق آفة المخدرات مع التأكيد على ضرورة خلق جيل جديد واع يحتمي بالصحة النفسية السليمة حتى لا يستغل من تجار ومروجي المخدرات.

بدوره، تحدث أبو فهد من جمعية بشائر الخير الذي بين تجربته الشخصية في التعاطي وكيف استطاع التخلص من الادمان بالإرادة القوية، مضيفا أنه كان مريضا بسبب تعاطي المخدرات وحاليا هو متعاف، ونصح الطلبة بالابتعاد عن تجريب المخدرات، وفي الختام فتح الحوار للمناقشة ووزعت الجوائز على الطلبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*