الرئيسية / جرائم وقضايا / موظفون في «البترول» يقاضون «السكنية» لمنعها بدل الايجار عنهم

موظفون في «البترول» يقاضون «السكنية» لمنعها بدل الايجار عنهم

تقدم عدد من موظفي شركة البترول الوطنية الأسبوع الماضي بدعاوى مطالبة ببدل ايجار عبر دفاعهم المحامي سلطان حمد العجمي يختصمون فيها مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وقال العجمي في دعواه ان موكليه موظفون بشركة البترول الوطنية ويشغلون وظيفة مشغل وهم من المستحقين لبدل الايجار الذي تقدمه المؤسسة العامة للرعاية السكنية حيث انهم متزوجون.
واضاف العجمي في تصريح لـ«الوطن» انهم تقدموا عدة مرات وديا الى مؤسسة الرعاية السكنية بطلب الحصول على هذا البدل الا انها لم تجبهم لطلباتهم لتمتعهم ببدل سكن يحصلون عليه من جهة عملهم في شركة البترول، مستندة في ذلك الى الفقرة الثانية من المادة 19، لكن لما كان بدل الايجار الذي يحصل عليه هو ميزة وظيفية من جهة عمله ويعتبر جزءا من راتبه مقابل ما يؤديه من عمل فلا ينطبق عليه الحكم الوارد في المادة السابقة، ولما كان الثابت من المستندات المقدمة من موكليه ان كلا منهم رب اسرة كويتي الجنسية وتتوافر فيه شروط التمتع بالرعاية السكنية فانه يكون مستحقا لبدل الايجار المذكور دون ان يتعارض ذلك مع البدل الذي يتقاضاه من جهة عمله لاختلاف طبيعة كلا البدلين.
واختتم العجمي تصريحه بالقول: يتسحق رب الاسرة اعتبارا من اول الشهر التالي لانقضاء شهر من تاريخ تقدمه بطلب الحصول على الرعاية السكنية ايجارا شهريا مقداره مائة وخمسون دينارا تدفعها له المؤسسة شهريا حتى حصوله على الرعاية السكنية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*