الرئيسية / محليات / الشويع: غير صحيح وقف قرار سحب لوحات المركبات المعيقة لحركة السير

الشويع: غير صحيح وقف قرار سحب لوحات المركبات المعيقة لحركة السير

نفى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع، أن يكون تلقى أي تعليمات من وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد يتعلق بوقف قرار سحب اللوحات من المركبات المعيقة لحركة السير، أو استثناء أي مؤسسة حكومية أو خاصة من هذا الإجراء.

وأكد الشويع  أن القرار، الذي بدأ تطبيقه مطلع الأسبوع الجاري، ظهرت نتائجه سريعة جداً فاقت كل التوقعات، لافتاً إلى أن عملية المسح الميدانية للدوريات – أقسام الحركة المرورية في المحافظات الست، أشارت إلى التزام كبير من قبل مستخدمي الطريق بالقرار، مما نتج عنه عودة حركة المرور إلى الانسيابية في مواقع كانت تشهد اختناقات حادة، وخصوصاً في المستشفيات، وبعض الطرق الرئيسية والداخلية.

وأضاف أن دوريات المرور، لم تطبق هذا القرار داخل الحرم الجامعي لكنه طبّق في المواقف الخارجية للجامعة، وأتى ذلك بنتائج إيجابية داخل الجامعة وخارجها، مشيراً إلى أن قرار سحب اللوحات ساري المفعول في كل مكان، وعلى كل مركبة تعرقل حركة السير.

وأوضح الشويع أن هناك فرقاً بين مخالفة عرقلة حركة السير وممنوع الوقوف، لافتاً إلى أن مخالفات المرور المحررة داخل الحرم الجامعي أغلبها ممنوع الوقوف، وهذه المخالفة لا يتم سحب لوحة المركبة المخالفة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*