الرئيسية / محليات / 710 طلبات إسكانية وتخصيص 1336 وحدة في أكتوبر

710 طلبات إسكانية وتخصيص 1336 وحدة في أكتوبر

ارتفعت معاملات المواطنين الإسكانية خلال أكتوبر الماضي، إذ أُنجز أكثر من 24 ألف معاملة، كان أبرزها في إدارة الطلبات بفتح 710 طلبات إسكانية جديدة وتخصيص 1336 وحدة، في الوقت الذي أوضحت “السكنية” فرق التكلفة بين شققها وبيوتها الحكومية.

في مؤشر يعكس نشاط المؤسسة العامة للرعاية السكنية، ارتفعت أعداد المعاملات الإسكانية في المؤسسة خلال الشهر الماضي إلى أكثر من 24 ألف معاملة إسكانية، تزامناً مع رفع المؤسسة أخيراً تاريخ التخصيص على مشروعها الضخم في مدينة جنوب المطلاع الاسكاني خلال السنة المالية الحالية.

وتضمن تقرير المؤسسة الشهري، إحصائية شاملة بعدد الحالات المستفيدة من حق الرعاية السكنية في التخصيص والتوزيع وبدل الإيجار وشهادات لمن يهمه الأمر، فضلاً عن عدد المعاملات المنجزة في كل قطاعات وإدارات المؤسسة، بما في ذلك معاملات الالتماس وفتح الطلبات للبيوت الحكومية والبيوت المنخفضة التكاليف، إضافة إلى إحصائية بعدد المتقدمين لتحديث بيانات ملفاتهم منذ عام 1985 الى الشهر الماضي.

وجاء في الإحصائية الشهرية أن اجمالي المعاملات المنجزة خلال اكتوبر الماضي بلغ 24.547 ألف معاملة، منها 323 معاملة فقط لقسم المتابعة متمثلة في اعتماد 30 كتاباً لتقسيط مديونيات المواطنين الى جانب استقبال 258 استفساراً من المواطنين، كما استقبل مركز خدمة العملاء الهاتفية في المؤسسة خلال الشهر الماضي 3345 مكالمة عبر الرد الآلي، الى جانب ارتفاع اعداد المكالمات من خلال الاتصال المباشر مع موظفي الخدمة ووصوله الى 1064 مكالمة، في الوقت الذي لم يتقدم أي مواطن للمؤسسة للحصول على اقرار للاطلاع على بياناته الخاصة في نظام الميكنة.

أما قسم الاستقبال، فقد كان لإدارة الطلبات النصيب الاكبر كما هو معهود لها شهرياً من المعاملات المنجزة بإجمالي 2067 معاملة، ممثلة في 710 معاملات جديدة لفتح طلب اسكاني، الى جانب تخصيص 1336 معاملة اسكانية في الوقت الذي استقبلت الادارة 21 طلب استكمال نواقص ومستندات رسمية في معاملات الطلبات والتخصيص وبدل الايجار.

وشهدت إدارة بدل الايجار نقلة مختلفة في عدد إنجاز المعاملات مقارنة بالاشهر الماضية وبعد تغيير دورتها المستندية للمعاملات خلال سلسلة من التغييرات الادارية داخل المؤسسة لترتفع الى 696 معاملة خلال اكتوبر الماضي.

إدارة التوزيع

أما إدارة التوزيع، فقد انتهت المؤسسة من اعتماد وتوزيع 85 عقد انتفاع بصفة الإيجار في بعض مشاريعها في الوقت الذي شهدت فيه المؤسسة إجراء 88 معاملة للتبادل والتنازل خلال الشهر الماضي، فضلا عن انجاز 13554 شهادة لمن يهمه الامر خاصة بالمواطن لإنجاز معاملته في قطاعات المؤسسة، إضافة إلى إصدار 646 شهادات لمن يهمه الأمر، موجهة الى بنك الائتمان الكويتي “التسليف والادخار سابقا”.

«السكنية»: غلاء الشقق سببه تكلفتها العالية

قال المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. ابراهيم الناشي، امس، بشأن ما تم تداوله في بعض الصحف اليومية حول تكلفة انشاء الشقق والبيوت الحكومية التي تقوم المؤسسة بتخصيصها وتوزيعها على المواطنين، ان الشقق الحكومية تبلغ مساحتها 385م2 وتشتمل على جميع مكونات البيت الحكومي، اضافة الى كلفة التكييف المركزي والمصاعد في كل بناية.

وأضاف أن هذا ما أوجد فرقا في التكلفة بين الشقق السكنية والبيوت الحكومية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*