الرئيسية / عربي وعالمي / الإمارات تبدأ تصنيع أول مسبار عربي إسلامي للمريخ

الإمارات تبدأ تصنيع أول مسبار عربي إسلامي للمريخ

اعتمد نائب رئيس دولة الإمارات، محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأربعاء، تصاميم مشروع “مسبار الأمل” الإماراتي، الذي سيكون أول مسبار إسلامي عربي يصل إلى المريخ، حال إطلاقه، ووجه ببدء مرحلة التصنيع.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، فقد جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها إلى “مركز محمد بن راشد للفضاء”، قام خلالها بافتتاح المرحلة الثانية من المبنى المخصص لتصنيع وتجميع وتركيب الأقمار الصناعية في البلاد.

كما قام آل مكتوم وهو أيضاً رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتثبيت، أول قطعة على الهيكل النهائي لـ”خليفة سات” القمر الصناعي الأول يصنع بأياد عربية بالكامل على يد مهندسين إماراتيين.

واعتمد آل مكتوم، تصاميم مشروع “مسبار الأمل”، ووجه ببدء مرحلة تصنيع النماذج الأولية للمسبار الذي من المخطط له أن يصل إلى كوكب المريخ بحلول عام 2021 بالتزامن مع احتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ 50.

وقال نائب رئيس الإمارات، بهذه المناسبة إن طموحات بلاده “هي الفضاء ونستثمر في كوادرنا الوطنية لخلق إضافة للمعرفة البشرية حول كوكب المريخ”، مضيفا “مسبار الأمل يمثل قفزة نوعية في مسيرة الإمارات العلمية وهو أول خطوة في العالم العربي نحو المساهمة في خدمة البشرية”، ومبينا أن “أول أحرف عربية ستصل لكوكب المريخ سيكون عنوانها مسبار الأمل”.

الجدير بالذكر، أن الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان، كان قد أعلن في 16 يوليو 2014، إنشاء وكالة الفضاء الإماراتية وبدء العمل على مشروع لإرسال أول مسبار عربي وإسلامي لكوكب المريخ بقيادة فريق عمل إماراتي في رحلة استكشافية علمية تصل للكوكب الأحمر خلال السبع سنوات القادمة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*