الرئيسية / محليات / «دسمان» للسكري يستضيف ورشة العمل الثالثة للطب المبني على البراهين العلمية

«دسمان» للسكري يستضيف ورشة العمل الثالثة للطب المبني على البراهين العلمية

استضاف معهد دسمان للسكري والذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ورشة العمل للسنة الثالثة على التوالي للطب المبني على البراهين العلمية والتي يتم تنظيمها بالتعاون وبالتنسيق بين معهد الكويت للاختصاصات الطبية وكلية الطب بجامعة الكويت وجامعة ماكماستر الكندية وأكاديمية العلوم الحياتية بالكويت، والمشاركون هم من أطباء البورد الكويتي في مختلف التخصصات.
وتناولت ورشة العمل الحالية تطوير مهارات الحاضرين حول قراءة الأبحاث الطبية وتهيئة الممارسين الصحيين بشكل عام والأطباء بشكل خاص ليكونوا مطلعين على مختلف المجالات العلمية مما يصقل مهاراتهم للقيام بصياغة الأبحاث العلمية.
وبحسب المعهد فان فكرة اعادة الورشة جاءت بعد النجاح الذي تحقق من ورشتي عمل العامين الماضيين حيث كانت ردود الفعل مشجعة للغاية لتكون كافية لتكرار التجربة، كما وأنه بعد الانتهاء من الكورس المكثف سيتمكن المشاركون من التمييز بين الأنواع المختلفة لتصاميم الدراسات البحثية، بما في ذلك الدراسات المستعرضة، ودراسات الحالات والشواهد ودراسات الجماعات والدراسات العشوائية المحكمة، بالاضافة الى التكييف العلمي للتصميم المناسب لدراسة بحثية وذلك لمعالجة مسائل بحثية محددة وتحديد وجود أي تحيز أو عدم دقة في الأبحاث والدراسات ونتائجها، أو في مجموعة بيانات محددة. مما يعطي القدرة على معالجة هذه القيود بطريقة منهجية ومنطقية.
كما تحسن الورشة لدى الحاضرين مهارات تفسير البيانات الأساسية الواردة في الدراسات والأبحاث الطبية، والقدرة على صياغة السؤال البحثي، واستخلاص تصميم الدراسات اللازمة والتي يمكن ان تعالج الأسئلة العلمية ذات الصلة.
وتتكون ورشة العمل من 6 محاضرات متعلقة بموضوع المؤتمر تقدم من نخبة من الأطباء المتخصصين في هذا المجال بالاضافة الى 36 حلقة دراسية تتم في بيئة تفاعلية بين الحضور.
كما ان المشاركين في الورشة سيحصلون على 15 نقطة من نقاط التعليم المستمر معتمدة من معهد الكويت للاختصاصات الطبية.
وأعرب د.فهد الغملاس، رئيس الورشة والبرنامج التدريبي عن أمنياته الصادقة للحضور للاستفادة القصوى من هذه الفرصة واستكشاف متعة التعلم، واعداً بمواصلة تقديم أنشطة التطوير المهني والتعليم الطبي المستمر في المستقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*