الرئيسية / محليات / تثمين 17 شقة.. في «الصوابر»

تثمين 17 شقة.. في «الصوابر»

أقرت إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة بوزارة المالية امس المنفعة العامة لـ17 وحدة سكنية بمجمع الصوابر بقيمة تقديرية اجمالية بلغت نحو 4 ملايين و320 الف دينار.
وقال مدير الإدارة فهد الشعلة في تصريح صحافي ان الاقرار جاء بعد ان عقدت لجنة نزع الملكية اجتماعا برئاسة وزير المالية أنس الصالح مضيفا ان المعاملات ستعرض على لجنة «التثمين» بعد النشر في الجريدة الرسمية لوضع التقدير الفعلي للاستملاك حسب الأسعار السائدة في تاريخ النشر.
واضاف الشعلة ان عدد الوحدات السكنية التي تم نزع ملكيتها بمجمع الصوابر في الاجتماعات السابقة بلغ 416 وحدة سكنية مبينا ان الإدارة ستباشر عرض بقية الوحدات السكنية على لجنة (نزع الملكية) بعد اصدار الوثائق الشرعية من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
ودعا الشعلة أصحاب الوحدات السكنية الى مراجعة إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة مصطحبين معهم وثائق الأصل ووثائق التملك للسير في استكمال اجراءات نزع الملكية تمهيدا لنقل ملكية العقارات الى الدولة.
وأوضح أن من له اعتراض على الملكية من أصحاب تلك الوحدات السكنية ان يتقدم الى إدارة نزع الملكية لاثبات حقه خلال شهر واحد من تاريخ نشر اعلان الإدارة في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم).
يذكر أن مساحة (مجمع الصوابر) الذي تم تشييده بداية ثمانينات القرن الماضي والواقع في مدينة الكويت تبلغ نحو 245 الف متر مربع ويشتمل على 33 مبنى يتكون كل مبنى من ستة طوابق ويحتوي كل طابق على شقتين مساحة كل منهما نحو 225 مترا مربعا في حين يضم المجمع 524 شقة (وحدة) سكنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*