الرئيسية / محليات / زراعة 5 الاف شجرة من “الطلح”

زراعة 5 الاف شجرة من “الطلح”

اكد مدير ادارة المحميات في مركز الكويت للعمل التطوعي فوزي بورحمه اليوم الاثنين ان دولة الكويت تولي قضايا البيئة اهتماما كبيرا.
واشار بورحمه خلال مشاركته في اعمال المؤتمر الدولي التطوعي السابع تحت عنوان (التطوع في خدمة البيئة العربية) الى اهمية المحميات الطبيعية في الحفاظ على البيئة.
وشدد على اهمية دور المحميات في تعزيز الظروف البيئية وتحسينها لا سيما ان الغطاء الاخضر بدأ يتأثر الى حد كبير بسبب زيادة العمران والرعي الجائر لافتا الى ان مركز الكويت للعمل التطوعي برئاسة الشيخة امثال الاحمد الجابر الصباح يبذل جهودا كبيرة لتشجيع الانشطة الهادفة لحماية البيئة.
واوضح بورحمه ان المؤتمر استعرض تجربة دولة الكويت والجهود المبذولة لزيادة المساحات المزروعة من شجرة (الطلح) المعمرة التي تنفرد الكويت بزراعتها مؤكدا الاهمية البيئية لهذه الشجرة من ناحية جذب الطيور ومقاومتها للظروف المناخية الصعبة وتحولها كاحد مصادر الرعي والظل في الصحراء التي زرع منها نحو خمسة الاف شجرة.
بدوره قال نائب رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي ورئيس مركز لبنان للعمل التطوعي الدكتور محمد علي الجنون  ان “المؤتمر يهدف إلى زيادة الاهتمام بالشأن البيئي وطرح الحلول من قبلنا كمتطوعين لتشجيع العناية بالقضايا البيئية”.
وقال الجنون ان المؤتمر ناقش موضوع النفايات وتحولها اليوم من مشكلة الى فرصة لاستثمارها اقتصاديا مشيرا الى ان العمل التطوعي أصبح اليوم حاجة ملحة لتعزيز ثقافة خدمة المجتمع في جميع مجالاته للنهوض به وتحديدا في الجانب البيئي.
واضاف انه على كل دولة ان تأخذ بالبعد البيئي لتحقيق التنمية لافتا الى ان العالم العربي يحتاج في سعيه لتحقيق تنمية حقيقية الى التخطيط لتحسين ظروف البيئة ونشر الوعي البيئي لدى المواطنين.
من جهته أشاد رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي الدكتور يوسف الكاظم في كلمته خلال الافتتاح بدور الاتحاد وتواصله مع جميع الفعاليات في الدول الاعضاء لخدمة العمل التطوعي معتبرا ان التطوع يؤدي دورا هاما في تفعيل العمل البيئي.
واشار الكاظم إلى ان الاتحاد عقد اتفاقية مع الامم المتحدة تتعلق بالمتطوعين في الدول العربية الى جانب تنفيذه عددا من برامج العمل التطوعية على المستويين العربي والدولي.
بدورها اعتبرت ممثلة وزير البيئة المهندسة لينا يموت ان الهم البيئي يشكل احد اهم التحديات التي تواجه الدول العربية مشددة على اهمية العمل التطوعي الذي يشمل مختلف ميادين الحياة لاسيما البيئية منها.
يذكر ان المؤتمر الذي ينظمه مركز لبنان للعمل التطوعي والاتحاد العربي للعمل التطوعي بالشراكة مع وزارة البيئة في بيروت استعرض انجازات الاتحاد وتجارب الدول المشاركة في القضايا البيئية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*