الرئيسية / رياضة / إشبيلية لتجنب الخروج المبكر من «يوروبا ليغ»

إشبيلية لتجنب الخروج المبكر من «يوروبا ليغ»

يسعى إشبيلية الإسباني لنقطة التعادل عندما يواجه رييكا الكرواتي للتأهل إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

سيكون إشبيلية الإسباني حامل اللقب من بين ابرز الفرق التي تسعى الى التأهل للدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم عندما تقام الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات.
ويحتل النادي الاندلسي، الذي فاز في مبارياته القارية الاربع الاخيرة على ارضه، المركز الثاني برصيد 8 نقاط وبفارق نقطة امام ضيفه رييكا الكرواتي، ما يعني ان التعادل سيكون كافيا لفريق المدرب اوناي ايمري، بينما يحتاج الضيوف الى الفوز.

فيينورد للحفاظ على الصدارة

وفي المباراة الثانية، يسعى فيينورد الى المحافظة على صدارته (يتقدم بفارق نقطة عن اشبيلية واثنتين عن رييكا) عندما يحل ضيفا على ستاندار لياج البلجيكي.
وفي المجموعة الاولى، يسعى بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني وفياريال الاسباني الى تجنب الهزيمة في مباراتيهما مع زيوريخ السويسري وابولون ليماسول القبرصي على التوالي من اجل حسم بطاقتي المجموعة لمصلحتهما، اذ يتصدر الاول برصيد 9 نقاط وبفارق نقطة امام “الغواصة الصفراء” ونقطتين امام ضيفه السويسري.
وفي المجموعة السادسة، سيكون قره باغ الاذربيجاني امام فرصة تاريخية ليصبح اول فريق من بلاده يتأهل الى الدور الاقصائي من مسابقة قارية، عندما يستضيف العملاق انتر ميلان الايطالي بطل 1977 و1990 و1993 ووصيف 1995، الذي ضمن البطاقة الاولى الى الدور الثاني وصدارة المجموعة ايضا.
وفي المجموعة الثامنة، سيكون فولفسبورغ المتألق هذا الموسم في الدوري الالماني بحاجة الى التعادل امام مضيفه ليل الفرنسي لكي يلحق بإيفرتون الانكليزي الى الدور الثاني، لكن المهمة لن تكون سهلة لان صاحب الارضه.

تورينو يبحث عن نقطة

وفي المجموعة الثانية، يأمل تورينو الايطالي ان يواصل مشواره القاري الاول منذ 12 موسما، من خلال العودة على الأقل بتعادل من ملعب كوبنهاغن الدنماركي، الذي فقد الامل بالتأهل. ويحتل الفريق الايطالي المركز الثاني برصيد 8 نقاط وبفارق نقطة خلف كلوب بروج البلجيكي المتصدر الذي يستضيف هلسنكي الفنلندي الطامح ايضا ببلوغ الدور الثاني.
وسيكون التعادل بين بروج وهلسنكي كافيا للفريق البلجيكي ليتأهل، وسيصطحب معه تورينو ايضا.
وفي المجموعة التاسعة، يأمل سبارتا براغ التشيكي العودة من ملعب يونغ بويز السويسري بالتعادل لكي يلحق بنابولي الايطالي الى الدور الثاني، لكن المهمة لن تكون سهلة لان مضيفه يسعى للنقاط الثلاث التي ستضعه في الدور الاقصائي. وبدوره، سيحاول نابولي الاحتفاظ بالصدارة عندما يستضيف سلوفان براتسيلافا السلوفاكي.
وفي المجموعة الحادية عشرة، يأمل باوك اليوناني الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لازاحة ضيفه غانغان الفرنسي عن المركز الثاني واللحاق بفيورنتينا الايطالي، الذي ضمن صدارة المجموعة قبل مباراته مع دينامو مينسك البيلاروسي.
وفي باقي المباريات، تتجه الانظار الى موقعة صدارة المجموعة الثالثة بين توتنهام الانكليزي (11 نقطة) ومضيفه بشكتاش التركي (9 نقاط)، بينما يلعب بارتيزان بلغراد الصربي (نقطة) مع ضيفه استيراس تريبولي اليوناني (5 نقاط).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*