الرئيسية / رياضة / بازل يطيح بليفربول والملكي يواصل تحطيم الأرقام القياسية

بازل يطيح بليفربول والملكي يواصل تحطيم الأرقام القياسية

واصل ريال مدريد تحطيم الأرقام القياسية، وفاز على ضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري 4-صفر، بينما تأهل بازل على حساب ليفربول بتعادلهما 1-1، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا.

ودع ليفربول الإنكليزي مسابقة دوري أبطال اوروبا بتعادله على ارضه 1-1 مع بازل السويسري، الذي حجز بطاقته، كما حال موناكو الفرنسي ايضا.
على ملعب “انفيلد” وفي المجموعة الثانية، فشل ليفربول في الاستفادة من عاملي الارض والجمهور، لحجز مقعده في الدور الثاني للمرة الاولى منذ موسم 2011-2012، واكتفى بالتعادل مع بازل 1-1، ما سمح للاخير بالاحتفاظ بمركزه الثاني.
ودخل فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز الى الجولة الاخيرة وهو يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عن ضيفه السويسري، و11 عن ريال مدريد الاسباني (حامل اللقب) الذي سبق ان ضمن تأهله وصدارة المجموعة، ثم اكد اليوم انه على اتم الاستعداد للفوز بلقبه الحادي عشر، من خلال تحقيقه فوزه السادس على التوالي في دور المجموعات والتاسع عشر تواليا في جميع المسابقات على حساب ضيفه لودوغريتس البلغاري 4-صفر.

فراي يفتتح التسجيل

ولم تكن بداية ليفربول موفقة على الاطلاق، اذ وجد نفسه متخلفا بعد 25 دقيقة بهدف لفابيان فراي، الذي وصلته الكرة على مشارف المنطقة فتخلص من جو الن قبل ان يطلقها ارضية في شباك الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه.
وفشل بعدها اصحاب الارض في العودة الى اجواء اللقاء، بل تعقدت مهمتهم كثيرا في بداية الشوط الثاني، بعد طرد البديل الصربي لازار ماركوفيتش بعد اعتدائه على بيهرانغ سافاري (60)، ثم انتظروا حتى الدقيقة 81 لادراك التعادل من ركلة حرة لقائدهم ستيفن جيرارد، لكن ذلك لم يكن كافيا الا لمواصلتهم مشوارهم القاري في “يوروبا ليغ”.

الملكي يواصل تألقه

وعلى ملعب “سانتياغو برنابيو”، واصل ريال تألقه وحطم الرقم القياسي الاسباني، وتفوق على انجاز غريمه الازلي برشلونة الذي حقق 18 انتصارا متتاليا في جميع المسابقات خلال موسم 2005-2006، كما حافظ على سجله المميز في المسابقة على ارضه بتحقيقه فوزه الحادي عشر على التوالي بين جمهوره، ليصبح بالتالي على بعد فوز من معادلة الرقم القياسي الذي حققه مانشستر يونايتد الانكليزي بين 13 سبتمبر 2006 و29 ابريل 2008.
وحافظ فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي على سجله الخالي من الهزائم في المسابقة على ارضه للمباراة العشرين على التوالي (18 فوزا وتعادلان) منذ ابريل 2011، وهو الفريق الوحيد الذي سيتمكن في النسخة الحالية من الخروج فائزا بجميع مبارياته الست في دور المجموعات، مكررا سيناريو موسم 2011-2012، علما ان هناك اربعة فرق اخرى فقط حققت ستة انتصارات في دور المجموعات منذ انطلاق دوري ابطال اوروبا، وهي ميلان الايطالي (1992-1993)، وباريس سان جرمان الفرنسي (1994-1995)، وسبارتاك موسكو الروسي (1995-1996)، وبرشلونة (2002-2003).

المهمة لم تكن صعبة

ولم يجد النادي الملكي صعوبة في حسم اللقاء، خصوصا ان ضيفه اكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 19، بعد ان صد لاعب الوسط البرازيلي رأسية الفرنسي رافايل فاران بيده عن خط المرمى، ما تسبب في طرده وحصول اصحاب الارض على ركلة جزاء نفذها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح (20)، مسجلا هدفه الثلاثين في جميع المسابقات هذا الموسم والثاني والسبعين في 109 مباريات في دوري أبطال أوروبا ليتفوق على نجم ريال السابق راوول ويصعد الى المركز الثاني على لائحة افضل هدافي المسابقة، وبفارق هدفين خلف غريمه الازلي في برشلونة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي.
كما رفع رونالدو، الذي ارتدى شارة القائد للمرة الاولى في 109 مباريات خاضها في المسابقة القارية الام، رصيده الى 75 هدفا على الصعيد الاوروبي، ليعادل رقم ميسي في المركز الثاني خلف راوول الذي سجل 76 هدفا.
وحسم ريال المباراة في الشوط الاول، بعدما اضاف الهدف الثاني عبر الويلزي غاريث بايل الذي ارتقى للكرة عاليا إثر ركلة ركنية نفذها الالماني توني كروس ووضعها برأسه في الشباك (38).
ثم اكد فوزه السادس في الشوط الثاني بهدف من ارفالو اربيلوا الذي سقطت الكرة امامه إثر ركلة ركنية فأطلقها قوية، وبدا ان الحارس انقذ مرماه الا ان الحكم المتواجد على خط المرمى اشار الى هدف للنادي الملكي (80)، ثم اضاف البديل الفارو مدران الهدف الرابع في الدقيقة 88 بعدما تحولت تسديدته وخدعت الحارس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*