الرئيسية / محليات / “مجلس المحافظات”: يعد تقرير التنمية الحضرية للبلاد بإجتماعه مع فريق الأمم المتحدة

“مجلس المحافظات”: يعد تقرير التنمية الحضرية للبلاد بإجتماعه مع فريق الأمم المتحدة

عقدت الامانة العامة للمجلس الاعلى لشؤون المحافظات اجتماعا مع فريق الأمم المتحدة المعني بإعداد التقرير الوطني للاسكان والتنمية الحضرية المستدامة للكويت بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (المونل).

وقال الأمين العام لمجلس المحافظات بالوكالة عبدالعزيز الماجد في تصريح لـ «كونا»، اليوم الأربعاء، إن هذا الاجتماع يأتي بمناسبة المؤتمر الثالث لمنظمة المستوطنات البشرية للامم المتحدة المقرر عقده في مدينة كيتو بالاكوادور يوم 17 اكتوبر الجاري.

وأضاف الماجد أن الاجتماع تناول نظام المحافظات في الكويت والمعوقات التي تعترض عملها والتوجهات المستقبلية الرامية لمواجهة هذه المعوقات وتذليلها.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع استعراض التشريعات التنظيمية للمحافظات وشرح الاختصاصات التي أناطها مرسوم المحافظات رقم 81 لسنة 2014 بالمحافظ والمجلس الاعلى لشؤون المحافظات وأمانته العامة.

وأفاد بأن الاجتماع بحث كذلك السبل الكفيلة بتطوير عمل المحافظات والامال المعقودة عليها لتطوير اللامركزية، لاسيما في تقديم الخدمات الحكومية لمستحقيها ضمن نطاق محافظاتهم ومناطقهم في اطار السياسة العامة للدولة، لافتا الى انه تم الرد على استفسارات وتساؤلات الفريق في هذا الصدد.

وذكر الماجد أن فريق الامم المتحدة ثمن خلال الاجتماع التعاون البناء الذي أبدته الامانة العامة للمجلس الاعلى لشؤون المحافظات مؤكدا استعداد الأمانة لتقديم كل ما يلزم لانجاح هذه المهمة.

حضر الاجتماع مدير شؤون المحافظات سالم الرويسان والمستشار القانوني ديب الحجار، فيما ضم الفريق العامل على اعداد التقرير كلا من الخبير الدولي الدكتور ديللي بتراي وممثلة برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية الدكتورة اميرة الحسن وممثل الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية المهندس عبدالله بن غيث.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*