الرئيسية / محليات / حفظ وسحب طلب إيقاف قياديين في «الزراعة»

حفظ وسحب طلب إيقاف قياديين في «الزراعة»

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك على مشاريع مراسيم بتعيين سفيرنا لدى بلجيكا جاسم البديوي سفيرا ورئيسا للبعثة الكويتية في المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي، وتعيين مشعل السبيعي بدرجة وكيل مساعد في وزارة الشباب، وترقية د.رنا الفارس لدرجة وكيل وزارة في جهاز متابعة الأداء الحكومي.

ووافق المجلس بصفة أولية على مشروع مرسوم اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة الفساد والكشف عن الذمة المالية.

وقالت مصادر وزارية  إن المجلس سيعتمد مشروع مرسوم اللائحة بصفة نهائية في اجتماعه الأسبوع المقبل.

وردا على سؤال بشأن الطلب البرلماني إيقاف قياديين بالهيئة العامة للزراعة حتى تتمكن اللجنة من استكمال عملها حول قضية الحيازات الزراعية، أجابت مصادر قانونية رفيعة: تم حفظ الطلب الذي يخالف نص لائحة مجلس الأمة ومواد الدستور اذ انه يتطلب عرض تقرير او طلب اي لجنة تحقيق على المجلس اولا للتصويت عليه قبل إرساله للحكومة وتم ابلاغ ذلك للمجلس الذي طلب سحب طلب إيقاف القياديين.

هذا، ووافق المجلس على إسناد اختصاص استغلال وتأجير الأراضي لإقامة أبراج اتصالات ومحطات تقوية شركات الاتصالات المتنقلة للهيئة العامة للاتصالات بدلا من وزارة المالية.

ونص قرار المجلس على ان تتولى الهيئة إبرام وتنفيذ العقود الموقعة مع شركات الاتصالات تنفيذا لقانون إنشاء الهيئة رقم 37 لسنة 2014 الذي بموجبه نقلت الصلاحيات من وزارة المواصلات إلى هيئة الاتصالات.

وقرر المجلس عدم الموافقة على طلب الترخيص لاتحاد المحامين الخليجيين كجمعية نفع عام او تخصيص قطعة ارض لإقامة المقر الدائم للاتحاد في الكويت.

وكلف المجلس وزارة المالية بإعداد تقرير بالتشريعات والقوانين المطلوبة لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية لرفعها الى مجلس الأمة.

هذا، وأكدت مصادر ان قرار تخفيض بدل السكن للمعلمين والمعلمات الوافدين لا يتضمن خصم الفروقات المالية من بدل الإيجار من المعلمات والذي تم تنفيذا لحكم محكمة التمييز حيث تم صرف 150 دينارا بدلا من 60 دينارا من ابريل حتى سبتمبر الماضيين.

ونفت المصادر تضمن قرار مجلس الخدمة المدنية الذي صدر الأسبوع الماضي ونص على تخفيض بدل السكن للمعلمين والمعلمات الى 60 دينارا، النص على خصم الـ 90 دينارا التي صرفت للمعلمات لمدة 6 أشهر.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*