الرئيسية / محليات / 5 ملايين دينار لتوريد كيبلات «الوفرة السكنية»

5 ملايين دينار لتوريد كيبلات «الوفرة السكنية»

‏‫أقرت وزارة الكهرباء والماء ضمن ميزانيتها للعام المالي الحالي 5 ملايين دينار لتوريد وتركيب وتمديد كيبلات أرضية جهد 400 كيلو فولت معزولة وكيبلات ألياف ضوئية مع ملحقاتها في منطقة الوفرة السكنية.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إن «المبلغ الذي تم اقراره للعام المالي الحالي جزء من الاعتماد المالي الكلي للمشروع البالغ 15 مليون دينار».

وأشارت المصادر إلى ان «الهدف من المشروع توفير الاحتياجات والبنية التحتية اللازمة من خدمات الكهرباء والماء باعتبارهما من الخدمات الأساسية للمدن السكنية الجديدة التي تعول عليها الدولة في جذب أكبر عدد من السكان للتخفيف من حدة الزيادة السكانية في المناطق القديمة لاسيما مشروع الوفرة الاسكاني».

وأوضحت ان «الاعتماد الكلي المذكور للمشروع سيتم انفاقه من خلال طرح عدد من المناقصات في لجنة المناقصات المركزية أمام الشركات المتخصصة للتنافس عليه وتقديم عطاءاتها الى اللجنة ودراستها من خلال قطاع شبكات التوزيع الكهربائية للترسية على الشركة صاحبة العطاء الأفضل من ناحية الجودة والسعر المقدم للجنة».

وبينت ان «هناك تعليمات مباشرة من وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار إلى جميع قطاعات الوزارة بتسريع وتيرة العمل في كافة المشاريع التي تنفذها الوزارة في المناطق السكنية الجديدة والعمل على ازالة كافة العقبات التي تواجه هذه المشاريع بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية الأخرى وحث جميع المقاولين على انجاز العقود المكلفين بها وفقا للمواعيد التعاقدية المتفق عليها في ما بين الوزارة وبينهم».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*