الرئيسية / برلمان / سيل استجوابات قادم من بينها رئيس الوزراء #الكويت

سيل استجوابات قادم من بينها رئيس الوزراء #الكويت

تكررت مشاهد التلويح بالمساءلة السياسية لعدد من الوزراء، بالإعلان عن 4 استجوابات من بين 9، إلا أن الجديد فيها هو توجه مجموعة من النواب لمساءلة رئيس الوزراء.

وبعد إعلان النائب فيصل الكندري استجوابه وزير المالية أنس الصالح، لوَّح النواب «عبدالله الطريجي، علي الخميس وأحمد مطيع»، بمساءلة نفس الوزير.

إلى ذلك، بيَّن النائب عبدالله المعيوف أنه بصدد استجواب وزير العدل والأوقاف يعقوب الصانع، ولنفس الوزير اشار النائب أحمد القضيبي إلى أن صعوده المنصة بات ضرورة.

ووفق المعطيات على الساحة البرلمانية هناك استجوابات عدة ستقدم بداية دور الانعقاد، منها استجواب لوزير التربية بدر العيسى من النائبين عودة الرويعي وخليل أبل، فيما ستتم مساءلة وزير الأشغال من قبل النائب ماجد موسى. أما النائب فيصل الدويسان، فيضع وزير التجارة في خانة الاستجواب، ووزير الصحة علي العبيدي هو الآخر ليس ببعيد عن المساءلة السياسية من قبل النائب حمدان العازمي، بالتضامن مع النائب محمد الجبري.

أما النواب صالح عاشور وجمال العمر وحمدان العازمي، فيسعون لمساءلة رئيس مجلس الوزراء. ونظراً لاقتراب الانتخابات البرلمانية، فكل هذه المشاهد من حلقات التصعيد تصب في قالب كسب صوت الناخب والاستعراض السياسي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*