الرئيسية / اقتصاد / وزير المالية “البورصة” ليست بمنأى عما يحصل بالأسواق العالمية

وزير المالية “البورصة” ليست بمنأى عما يحصل بالأسواق العالمية

أفاد وزير المالية أنس الصالح ان “المحفظة الوطنية موجودة في السوق وأن ما يحدث في البورصة من تراجع في الاسهم يرجع إلى انخفاض أسعار النفط” مشيرا الى ان بورصة الكويت ليست بمنأى عن بورصات المنطقة والعالم.
وثمن الصالح عقب حضوره اجتماع مكتب مجلس الامة “التعاون المثمر” بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بشأن اوضاع سوق الكويت للاوراق المالية، مشيرا إلى أن الاجتماع الطارئ اليوم في مجلس الامة كان تلبية لدعوة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، واستكمالا لما دار في آخر جلسة لمجلس الأمة عندما خصصت ساعتان لمناقشة أوضاع البورصة اضافة الى تدارس التوصيات النيابية بشأنها مؤكدا ان “هناك شبه اتفاق كامل بخصوص التوصيات وآلية تنفيذها بين الحكومة والمجلس”.
وبسؤاله عن تقصير الحكومة في استخدام بعض الاليات بشأن سوق الكويت للاوراق المالية قال انه لا يوجد اي تقصير “لكن دائما نبحث عن التطوير وهذه من النقاط الاساسية التي تم تباحثها بالاجتماع”، مؤكدا ان دور هيئة اسواق المال رقابي تطويري وليس رقابيا فقط.
وذكر ان رئيس المجلس والنواب الذين حضروا الاجتماع ابدوا بعض الملاحظات “التي سنراجعها وسوف نستمر في عقد مثل هذه الاجتماعات التي تناقش الجوانب الفنية بهدف خلق سوق منظم وفعال ينافس أسواق المنطقة في الشفافية واستيعاب رؤوس الأموال”، مضيفا ان كل جهاز حكومي حضر الاجتماع تكلم عن آلياته وخططه المقبلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*