الرئيسية / عربي وعالمي / لبنان.. المحكمة العسكرية تفرج عن طليقة “البغدادي” وتسلمها للأمن العام

لبنان.. المحكمة العسكرية تفرج عن طليقة “البغدادي” وتسلمها للأمن العام

أفاد مراسل قناة روسيا اليوم  في لبنان أن المحكمة العسكرية أفرجت عن طليقة أبو بكر البغدادي سجى الدليمي وطفليها وزوجة أحد قادة “جبهة النصرة” علا العقيلي وتم تسليمهم للأمن العام.
وكانت وسائل إعلام لبنانية قالت الأسبوع الماضي إن فحوصات الحمض النووي التي أجريت للطفلين بصحبة الدليمي تثبت أنهما من أبناء البغدادي، زعيم ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية.
وكانت بغداد نفت أن تكون المرأة التي احتجزتها السلطات اللبنانية الثلاثاء 2 ديسمبر/كانون الأول زوجة زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، مؤكدة أنها شقيقة رجل متورط في تفجيرات جنوب العراق.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العميد سعد معن الأربعاء 3 ديسمبر/كانون الأول لوكالة رويترز إن “المرأة التي احتجزتها السلطات في لبنان هي سجى عبد الحميد الدليمي، شقيقة عمر عبد الحميد الدليمي الذي احتجزته السلطات وصدر عليه حكم بالإعدام لمشاركته في التفجيرات”.
وذكر معن أن البغدادي متزوج من اثنتين هما أسماء فوزي محمد الدليمي وإسراء رجب محل القيسي، ولا توجد له زوجة باسم سجى الدليمي.
وأضاف المتحدث أن سجى الدليمي فرت إلى سوريا، وأن السلطات احتجزتها هناك، مذكرا بأنها كانت من بين 150 امرأة أفرج عنهن من سجن تابع للحكومة السورية في مارس/آذار في إطار مبادلة للسجناء تم بموجبها الإفراج عن 13 راهبة أسرهن مقاتلون إسلاميون في سوريا.
وكان الجيش اللبناني أعلن الثلاثاء أنه احتجز إحدى زوجات زعيم “الدولة الاسلامية” أبو بكر البغدادي وإحدى بناته أثناء عبورهما من سوريا منذ تسعة أيام، وقد تبين أن الأم تحمل جواز سفر مزورا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*