الرئيسية / رياضة / العربي يكتسح اليرموك في دوري كرة اليد

العربي يكتسح اليرموك في دوري كرة اليد

تمكن النادي العربي مساء اليوم من تسجيل فوز كبير على نظيره اليرموك بنتيجة 35 – 25 ضمن مباريات الأسبوع الخامس لبطولة الدوري العام ال48 لكرة اليد في مباراة سيطر الفائز على مجرياتها منذ البداية.
وتمكن الأخضر بقيادة مدربه الوطني يوسف غلوم من تحقيق الفوز والخروج بنتيجة ايجابية والحفاظ على مركزه بين فرق المقدمة بعد تحقيقه لفوزين من مباراتين وحصوله على أربع نقاط ولديه مباريات مؤجلة في الاسابيع الثلاثة الاولى من الدوري لمشاركته في البطولة العربية.
وفي المقابل تجمد رصيد اليرموك عند اربع نقاط من خمس مباريات ولم يفلح مدربه رائد السكران في تعزيز موقف الفريق وجعله يلحق بركب فرق المقدمة مع العلم أن الفريق استغنى عن عدد من لاعبيه المميزين لأندية اخرى.
وفي مباراة اخرى تغلب السالمية على نظيره الصليبيخات بنتيجة 27 – 24 في مباراة استحوذ عليها السالمية منذ البداية علما أن الشوط الأول انتهى للسماوي 15 – 7.
ولدى السالمية ايضا مباريات مؤجلة من جراء مشاركته في البطولة العربية التي وصل فيها السماوي الى الدور قبل نهائي ورفع الفريق رصيده بهذا الفوز الى أربع نقاط من مباراتين في حين تجمد رصيد الصليبيخات عند نقطتين من خمس مباريات. وفي المباراة الأخيرة المتكافئة تمكن الجهراء من الفوز على برقان بنتيجة 24 – 22 ليرفع رصيده الى أربع نقاط من أربع مباريات بينما تجمد رصيد برقان عند ثلاث نقاط من خمس مباريات.
وتظل خارطة ترتيب فرق البطولة قابلة للتغيير بصورة كبيرة كون معظم الأندية لديها مباريات مؤجلة لمشاركة أندية الكويت والقرين والسالمية والعربي في بطولات خارجية.
وكانت بطولة الدوري العام لكرة اليد بدأت في موسم 1966 – 1967 وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.
وتصدر الفرق الحاصلة على لقب البطولة نادي السالمية ب11 مرة تلاه العربي بعشر مرات بينما جاء كاظمة ثالثا بنيله اللقب ست مرات والقادسية رابعا بخمس مرات متساويا مع الصليبيخات في حين حصل الفحيحيل والكويت على اللقب أربع مرات لكل منهما ثم خيطان مرتين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*