الرئيسية / رياضة / الأصفر والأبيض.. رد دين وأشياء أخرى

الأصفر والأبيض.. رد دين وأشياء أخرى

كتب عبدالله الجسار:
@a_aljassar

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة عند الثامنة الا ثلثاً من مساء اليوم نحو استاد نادي الكويت حيث القمة المرتقبة بين الكويت والقادسية في ختام الجولة الحادية عشرة من منافسات دوري VIVA.
ويسبق هذا اللقاء مواجهة لا تقل أهمية حيث يستضيف العربي نظيره الجهراء على استاد صباح السالم في الخامسة والنصف الا خمساً وتقام في نفس التوقيت مباراة أخرى بين كاظمة واليرموك على استاد الصداقة والسلام.
وتعتبر مواجهتا الكويت والقادسية والعربي والجهراء سيناريو مكرراً حيث سبق وان التقوا الأسبوع الماضي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس ولي العهد وتأهل حينها الكويت والعربي ما يعني ان «الثأر» هو شعار هذه الجولة.
وما يعطي مباريات اليوم اثارة وندية أكبر هو تقارب أرصدة الفرق حيث يتقاسم فريقا العربي والقادسية صدارة الترتيب برصيد 25 لكل منهما ويأتي خلفهما الكويت برصيد 22 نقطة ومن ثم الجهراء بـ21 نقطة فيما يملك كاظمة 19 نقطة. ومن المتوقع ان تحدث تغييرات في المراكز بعد هذه الجولة خصوصا على مستوى الصدارة المقسومة بين الغريمين الأخضر والأصفر.

لقاء ثأري

وفي اللقاء الأبرز والأقوى يسعى القادسية لرد الدين لمنافسه الوحيد على لقب الدوري في المواسم العشرة الماضية بعد ان أقصاه من قبل نهائي بطولة كأس ولي العهد الأسبوع الماضي، الا ان مدرب الفريق الاسباني أنطونيو بوتشي فقد سلاحا مهما ولاعبا يصنع الفارق في كل مباراة هو النجم الدولي بدر المطوع الذي تعرض لاصابة في لقاء الفريق في الجولة الماضية أمام الساحل سيغيب على أثرها عن الملاعب لأسبوعين تقريبا.
في المقابل فقد قائد كتيبة الكويت الوطني محمد ابراهيم للاعب مؤثر في الشق الهجومي هو الدولي عبدالهادي خميس الذي أصيب في الجولة الماضية أيضا، الا ان الأبيض يملك العديد من البدائل سواء على صعيد العناصر أو النهج بعكس الأصفر الذي تمتلئ قائمة مصابيه بالنجوم مثل نواف الخالدي وسيف الحشان وانضم اليهم الآن بدر المطوع بالاضافة الى النيجيري عبدالله شيهو الذي لم يدخل البلاد حتى الآن بسبب الاجراءات الاحترازية لمرض «ايبولا» وأيضا حمد أمان لمشاكل ادارية.
وكان المدرب ابراهيم تفوق في اختباره الأول أمام فريقه السابق القادسية وأبنائه اللاعبين الذين أشرف على تدريبهم منذ فرق المراحل السنية، ولا شك ان هذا التفوق أعطاه دفعة معنوية كبيرة، وفي ظل غياب المطوع اليوم ستزيد طموحات «بونواف» وقد يختلف سيناريو لقاء اليوم عن اللقاء الماضي تماما لاسيما وان المطوع هو العقل المدبر للأصفر وفقدانه يفقد الفريق قوته كثيرا.

تكرار الفوز

وفي المواجهة المرتقبة الثانية يسعى العربي لتكرار فوزه على الجهراء العنيد بعدما أخرجه من قبل نهائي كأس ولي العهد الأسبوع الماضي بنتيجة 2/1.
وعلى الرغم من تأهل الأخضر لنهائي «العهد» الا ان دوري VIVA يهم الادارة واللاعبين والجماهير أكثر لاسيما وأنهم لم يتذوقوا طعم الفوز باللقب منذ ثلاثة عشر عاما.
في المقابل يأمل أبناء الجهراء في رد الدين للأخضر في عقر داره وهزيمته أمام جماهيره الكبيرة، الا ان الأمر لن يكون سهلا خصوصا وأن الأخضر يقدم مستويات عالية بغض النظر عن النتائج أقربها اللقاء الأخير الذي جمع بينهما حيث استطاع الأخضر تحويل تأخره بهدف الى فوز بهدفين.

=====
غياب المطوع «زاد الطين بلة»..!

زادت اصابة النجم بدر المطوع في لقاء القادسية الأخير مع الساحل في الجولة الماضية من دوري VIVA من أوجاع الفريق بعدما انضم لقائمة المصابين التي تحتوي على أبرز النجوم وهم: نواف الخالدي وسيف الحشان، والآن ينضم لهما المطوع الذي سيغيب عن الملاعب لأسبوعين تقريبا.
اضافة على ذلك يتواصل غياب اللاعب حمد أمان لمشاكل ادارية بالاضافة الى المحترف النيجيري عبدالله شيهو الذي لم يدخل الى البلاد منذ خليجي 22 الأخير بسبب الاجراءات الاحترازية لمرض «ايبولا».

====

عبدالكريم: تعلمنا من أخطائنا!

كتب جراح الدبيسان:
@jarrahsldbesan

اكد احمد عبدالكريم مساعد مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الجهراء جاهزية فريقه اليوم لمواجهة العربي في دوري viva على الرغم من الارهاق البدني للاعبين بعدما خاضوا ثلاث مباريات في اسبوع واحد.
وقال عبدالكريم: مباراة اليوم مهمة وصعبة ويجب التركيز طوال التسعين دقيقة امام فريق كبير وعريق ومتصدر الدوري ويملك لاعبين متميزين واصحاب خبرة باستطاعتهم ان يسرقوا المباراة في لحظة مثلما حدث في نصف نهائي كأس سمو ولي العهد مشيرا الى ان المدرب عمل على معالجة الاخطاء التي وقعنا بها خلال مواجهة الاخضر في كأس ولي العهد.

=====
اعتزال الصبيح

يودع لاعب الكويت أحمد صبيح الملاعب اليوم امام القادسية بعد مشوار كروي حافل ساهم من خلاله باحراز الكويت للكثير من البطولات المحلية علما بأن صبيح انضم الى الجهاز الاداري للأبيض قبل فترة.

=====
استدعاء البريكي للأزرق

استدعى الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم لاعب نادي الكويت عبدالله البريكي بديلا عن زميله بالنادي وليد علي الذي قدم اعتذارا عن عدم الانضمام للمنتخب في المرحلة المقبلة.

مباريات اليوم
العربي × الجهراء استاد صباح السالم 05.25 مساءً
كاظمة × اليرموك استاد الصداقة والسلام 05.25 مساءً
الكويت × القادسية استاد نادي الكويت 07.40 مساءً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*