الرئيسية / عربي وعالمي / الكويت تواصل إغاثة اللاجئين السوريين بالأردن

الكويت تواصل إغاثة اللاجئين السوريين بالأردن

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي انها ستنفذ عددا من المشاريع التنموية والاغاثية للاجئين السوريين في الاردن بالتعاون مع سفارة الكويت لدى الاردن والهلال الاحمر الاردني.

وقال نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية انور الحساوي في تصريح صحافي اليوم ان هذه المشاريع تعتبر امتدادا للبرنامج الانساني الذي تنفذه الجمعية بتوجيهات من سمو امير البلاد ومتابعة الجمعية وسفارة دولة الكويت لدى الاردن اضافة الى الهلال الاحمر الأردني.

واكد استمرار الجمعية في تقديم العون للشعب السوري الشقيق وحرصها على تسخير كل إمكاناتها لصالح اللاجئين السوريين في البلدان المجاورة لسوريا مضيفا ان الجمعية ستنفذ مشاريع انسانية عدة منها تأجير اكثر من 30 مخبزا في الاردن وذلك في المرحلة السابعة لتوزيع الرغيف لمدة شهر اضافة الى توزيع كسوة الشتاء على 600 اسرة سورية.

وذكر ان من المشاريع ايضا انشاء عيادة أسنان ومشروع ختان الاطفال السوريين في مرحلته الثالثة اضافة الى توزيع السلة الغذائية والبطانيات بالتعاون مع الهلال الاحمر الاردني.

وقال الحساوي ان الجمعية سترسل الاسبوع المقبل سبع شاحنات محملة بالتمور والملابس والكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة والمواد الغذائية في الاردن. وأوضح ان الجمعية وضعت خطة عمل تشمل تسيير قوافلها للوصول إلى جميع مناطق النازحين السوريين سواء داخل العاصمة عمان أو خارجها كالزرقاء ومعان واربد ومادبا والسلط والكرك والمفرق والرمثا وغيرها من المناطق الحدودية.

وذكر أن الجمعية سارعت منذ بداية الأزمة فى سوريا وخروج اللاجئين إلى دول الجوار الى تلبية احتياجاتهم سواء على صعيد الإيواء أو تقديم المواد الغذائية أو العناية الصحية خصوصا فى كل من الأردن ولبنان اللذين شهدا استضافة أكبر عدد من اللاجئين السوريين.

وقال ان جهود الهلال الاحمر الكويتي تأتي استكمالا لجهود محسنين ومتبرعين كويتيين لبوا نداء الإنسانية بمد يد العون للأشقاء السوريين من خلال قوافل خير تتواصل منذ اندلاع الأزمة استجابة لتوجيهات القيادة الكويتية الحكيمة بإغاثة الشعب السوري الشقيق في محنته

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*