الرئيسية / محليات / مسؤول اندونيسي: للكويت دور كبير في مكافحة الفساد

مسؤول اندونيسي: للكويت دور كبير في مكافحة الفساد

 أشاد نائب رئيس مجلس النواب في الجمهورية الاندونيسية فضلي زون اليوم الخميس بمساهمات دولة الكويت في المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد (غوباك) معربا عن رغبته في تطوير وتعزيز التعاون البرلماني بين البلدين.

وقالت سفارة دولة الكويت لدى اندونيسيا في بيان ان المسؤول الاندونيسي سلم السفير الكويتي عبدالوهاب الصقر خلال لقائهما رسالة موجهة إلى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم تضمنت طلبا بتجديد حكومة الكويت دعمها المالي لمنظمة (غوباك).
وأوضح ان دولة الكويت هي الجهة المتبرعة الأساسية للمنظمة حيث قدمت دعما ماليا بقيمة ستة ملايين دولار أمريكي لتمويل أنشطتها بأنه تم اختياره رئيسا للمنظمة في مؤتمرها السادس الذي عقد في اندونيسيا العام الماضي.
واكد زون أهمية تطوير التعاون المشترك بين البلدين لاسيما مايتعلق بالعمالة المنزلية والفنية الاندونيسية.
وشدد زون على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار تحسين آلية إرسال وحماية العمالة الإندونيسية للخارج وتطوير قدراتهم اللغوية والمهنية قبل سفرهم بالإضافة إلى ضرورة تنظيم المكاتب المخصصة لارسالهم.
واستعرض زون زيارته لدولة الكويت العام الماضي حيث التقى خلالها بحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ومعالي رئيس مجلس الأمة ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ونائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية -الاندونيسية في البرلمان الكويتي النائب خليل عبدالله وعدد من نواب مجلس الأمة الكويتي.
واوضح انه تطرق أثناء لقائه صاحب السمو أمير البلاد الى إمكانية مواصلة الدعم المالي الكويتي لتمويل أنشطة منظمة (غوباك) التي انتقل مكتبها الرئيسي هذا العام من مدينة اتاوا الكندية إلى العاصمة الاندونيسية جاكرتا.
من جانبه اعرب السفير الصقر في نهاية اللقاء عن امله في استمرار تبادل الزيارات بين كبار المسؤلين في البلدين لتحقيق مزيد من التفاهم المشترك.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*