الرئيسية / محليات / حسم إلغاء اختبارات الفترتين الأولى والثالثة خلال يومين

حسم إلغاء اختبارات الفترتين الأولى والثالثة خلال يومين

أكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري أن الوزارة عازمة على حسم إلغاء اختبارات الفترتين الأولى والثالثة لجميع المراحل الدراسية خلال يومين، وذلك بعد الانتهاء من دراسة الأمر، مبيناً ان النتائج سترفع نهاية الأسبوع الجاري الى وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى لاعتمادها وإصدار قرار حولها، مشيرا الى أن الوثائق المطبقة حالياً باقية كما هي دون أي تغيير، وإنما تم اعادة توزيع الدرجات، كاشفا في الوقت نفسه عن استحداث وثائق خاصة بالمناهج الجديدة المطورة.
وقال الأثري في تصريح للصحافيين أمس:إن موضوع إلغاء الفترتين الأولى والثالثة درس لفترة زمنية طويلة وتم استطلاع آراء أهل الميدان حوله، موضحا ان مسألة مواءمة الدرجات سيتخذ اللازم بشأنها بالتعاون مع التواجيه الفنية ، حيث سيتم إصدار نشرات حولها.

تحديات وتعديلات
وهنأ الهيئتين التعليمية والإدارية بالعام الدراسي الجديد 2017 – ،2016 متمنيا أن يكون عاما دراسياً موفقا مليئاً بالنشاط والجد والإيجابية، خصوصا وانه عام مليء بالتحديات، حيث ان هناك تعديلات ستجرى في أكثر من جانب، منها ما تم البدء فيه منذ العام الماضي متمثلا في تطوير المناهج الدراسية للصف الاول الابتدائي، وستستكمل هذا العام للصفين الثاني والسادس.
وأشار إلى مشاريع أخرى ستنفذها الوزارة خلال الأعوام المقبلة منها مشروع الإبقاء على المعدل التراكمي في النظام الثانوي او إلغائه، مبينا ان الوزارة بدأت في هذا المشروع خلال العام الجاري ، وسيتم استطلاع آراء أهل الميدان بخصوصه وذلك بالاستعانة بوسائل التكنولوجيا الحديثة.
و لفت الى أن احد المشاريع يتعلق بدراسة الهيكل التنظيمي للمدارس، حيث أن الفريق المكلف بهذه الدراسة على وشك الانتهاء منها قبل نهاية العام، ومن ثم سيتم استطلاع آراء أهل الميدان بخصوصه قبل أن يتم اقرار المشروع.
وبين الأثري ان وزارة التربية في تطور مستمر لا يتوقف عند اي حد، وهذا التطور يتطلب اجراء تغييرات وتعديل الخطط المطبقة، لافتا الى أن ميزانية أي وزارة تقر بناء على قانون صادر عن الحكومة ومجلس الأمة، ووفقا لاحتياجات تلك الوزارة ، لافتا الى انه بعد تقليص ميزانية التربية يتم ترتيب الأولويات من الأهم الى الأقل أهمية وفق الميزانية المتوفرة.
واشار الى ان هذا العام سيشهد افتتاح 22 مدرسة جديدة موزعة على مناطق العاصمة والأحمدي والفروانية، موضحا ان مديري تلك المناطق بذلوا جهودا مميزة في تجهيز المدارس الجديدة بالكتب والاثاث والهيئتين التعليمية والإدارية، «وهذا سيتضح للجميع بعد دوام الطلبة»، لافتا الى ان العام الحالي سيشهد ايضا افتتاح أكاديمية «الموهبة والابداع»، التي نتمنى ان تكون تجربة رائدة في الكويت والمنطقة ككل .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*