الرئيسية / محليات / بالصور.. مركز الكويت للتوحد يؤكد حرصه على تنفيذ خطته التعليمية

بالصور.. مركز الكويت للتوحد يؤكد حرصه على تنفيذ خطته التعليمية

اكد مركز الكويت للتوحد حرصه على تنفيذ خطته الفردية التعليمية باستخدام الأدوات المناسبة لها والتواصل مع المؤسسات العالمية المتخصصة لاستمرار المنهج البريطاني الى حين اعتماد الشهادة التعليمية للمركز من وزارة التربية الكويتية.

وقال المركز في بيان صحفي اليوم الاثنين بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد لطلبته انه سيقدم النظرية التعليمية الخاصة به وهي فلسفة (ريج) التي تعني المنهج المتكامل المقدم للمصاب بالتوحد على مدى سنوات عمره واختلاف مستويات المصابين والأنشطة المصاحبة لكل بند من بنود الفلسفة.
وأضاف انه يسعى الى تحقيق أهدافه الموضوعة بحرص بناء على قياس كل طالب على حدة مشيرا الى تطلعاته الى بداية موسم يحصل فيه الطلبة على أفضل وسائل التدريب والتعليم.
واوضح انه تم توفير الكتب الأكاديمية اللازمة لجميع المستويات واعداد جداول الطلبة التي تتضمن التدريب الفردي والجماعي والتأهيل والهوايات والرحلات.
وبين المركز انه تم تجديد شهادة الاعتماد الدولية للمركز لافتا الى حرصه على المحافظة عليها عبر تدريب المعلمين ومتابعتهم واستمرار تقييمهم فيما يقدمونه للطلبة.
وأشار الى وقف التوحد الذي سجل في وزارة العدل وسينتهي بناؤه بعد تسعة اشهر اذ يعد “الاول من نوعه في العالم” مؤكدا ان الهدف من ذلك هو تقديم نموذج فريد للوطن العربي يمكن تكراره لخدمة المصابين الكبار بالتوحد من داخل وخارج الكويت.
وأفاد ان القائمين على المركز يشاركون في أبحاث علمية مع جامعات عريقة كهارفارد في الولايات المتحدة واكسفورد في بريطانيا على امل ان يكون المركز طرفا في معرفة الجين المتسبب بالتوحد.
وقال المركز “انه الاول على مستوى الوطن العربي الذي بدأ برامج الخدمات المتكاملة للمصابين بالتوحد” مؤكدا انه يعمل باستمرار على التطوير والمتابعة مع البرامج العالمية عبر الاستضافات للمتخصصين للتدريب واستقدام برامج جديدة ونشرها.
يذكر ان مركز الكويت للتوحد تأسس في عام 1994 ويهدف الى تأمين برنامج تربوي متخصص لمواجهة الصعوبات السلوكية لدى الطفل بتوفير بيئة تعليمية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*