الرئيسية / عربي وعالمي / بالصور.. الجيش المصري يكتشف ذخائر ومواد متفجرة

بالصور.. الجيش المصري يكتشف ذخائر ومواد متفجرة

أعلنت القوات المسلحة المصرية اكتشاف ذخائر ومواد متفجرة واجهزة وادوات تدخل في صناعة العبوات الناسفة خلال حملة تمشيط موسعة لكهوف ومناطق جبلية في منطقة (البويطي) بالواحات البحرية جنوب غرب القاهرة.

وذكرت القوات المسلحة في بيان اليوم السبت أن تلك المنطقة “من المرجح ان تستخدمها العناصر الارهابية كملاجئ للهروب وقاعدة انطلاق لتنفيذ عملياتها الاجرامية المختلفة “.
واضاف البيان أن المداهمات اسفرت عن ضبط عدة مخازن جبلية عثر بداخلها على كمية كبيرة من الذخائر متعددة الاعيرة ودانات (ار بي جي) واجهزة اتصالات لاسلكية وأجهزة مراقبة و15 عبوة لمادة (تي ان تي) شديدة الانفجار و 12 جوالا من مادة (نترات الامونيا).
وأشار الى ضبط ثماني عبوات تضم سوائل واحماضا حارقة وكميات كبيرة من العبوات الناسفة واجهزة قياس واسلاك كهربائية ودوائر نسف وتدمير يمكن التحكم بها عن بعد .
وذكر انه تم العثور على كميات من الادوات وقطع غيار السيارات والدراجات النارية وعدد من اللوحات المعدنية تحمل ارقاما مصرية وليبية وجمركية اضافة الى عملات مصرية وليبية وسودانية وكميات من الملابس والخيام وادوات الاعاشة وخزانات المياه والوقود.
ولفت البيان الى مشاركة وحدات من قوات الصاعقة وحرس الحدود والأمن المركزي مدعومة بغطاء جوي من القوات الجوية في تنفيذ تلك الحملة مؤكدا مواصلة تمشيط المناطق المتاخمة لتعقب العناصر” الارهابية” واتخاذ الاجراءات القانونية .
وتعد الواحات البحرية التي تقع على بعد نحو 400 كيلومتر جنوب غرب القاهرة احدى واحات الصحراء الغربية في مصر ويوجد بها عيون للمياه المعدنية والكبريتية وتضم بعض المعالم الاثرية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*