الرئيسية / عربي وعالمي / المجلس الوطني الفلسطيني يدعو إلى مواجهة “إرهاب” الاحتلال الإسرائيلي

المجلس الوطني الفلسطيني يدعو إلى مواجهة “إرهاب” الاحتلال الإسرائيلي

 دعا المجلس الوطني الفلسطيني اليوم السبت إلى الدفاع عن النفس في مواجهة الإرهاب الإسرائيلي المتزامن مع الصمت الدولي “المخجل” على جرائم حكومة الاحتلال والاستيطان والإعدام الميداني على خلفية حالة الإعدام التي شهدتها مدينة الخليل لشاب فلسطيني.

وشدد رئيس المجلس سليم الزعنون في تصريح صحافي من مقر المجلس في العاصمة الأردنية عمان على ضرورة تصعيد النضال الشعبي ضد الاحتلال وعدوانه وجرائمه كحق طبيعي كفله ميثاق الأمم المتحدة وقرارات جمعيتها العامة وما ورد في اتفاقية مؤتمر لاهاي وغيرها من المواثيق والشرائع.
وطالب الزعنون المجتمع الدولي وشعوب العالم ومؤسسات حقوق الإنسان باحترام مواثيقها ومبادئها “وإعلاء صوتها والخروج عن صمتها الذي يشجع الاحتلال على جرائمه وتخليص الشعب الفلسطيني من الاحتلال والقهر وتوفير الحماية اللازمة له ومحاكمة مجرميه”.
وناشد الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية تحمل مسؤولياتها وإدانة واستنكار ما يمارسه الاحتلال من عدوان وإجرام منظم بحق شعب فلسطين الأعزل وتعرية وفضح زيف الديمقراطية الإسرائيلية وبرلمانها العنصري وشراكته الكاملة مع الاحتلال في جرائمه وعدوانه.
يذكر ان جنود الاحتلال الاسرائيلي قتلوا اليوم الشاب الفلسطيني حاتم عبد الحفيظ الشلودي (26 عاما) قرب مسجد جبل الرحمة وسط مدينة الخليل عقب مزاعم بمحاولته تنفيذ عملية طعن.
وباستشهاد الشاب الشلودي يرتفع عدد الشهداء منذ أمس الجمعة إلى أربعة شهداء حيث استشهد شاب أردني في منطقة باب العمود بالقدس المحتلة بذريعة محاولة طعن جندي في حين استشهد شاب اخر على مدخل مستوطنة كريات اربع شرق الخليل ولاحقا استشهد فتى قرب الحرم الابراهيمي بالخليل برصاص جنود الاحتلال الذين ادعوا انه حاول طعن احدهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*