الرئيسية / محليات / «بيتك»: استقرار التضخم في يوليو الماضي مقارنة بيونيو

«بيتك»: استقرار التضخم في يوليو الماضي مقارنة بيونيو

قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) ان التضخم في الكويت استقر في شهر يوليو الماضي عند مستوى 141.6 نقطة من دون ان يشهد تغيرا عن شهر يونيو الماضي الذي نما التضخم فيه بنسبة 1.3 في المئة.

واضاف (بيتك) في تقريره الشهري عن الرقم القياسي العام لاسعار المستهلك وتكاليف المعيشة (التضخم) في يوليو الصادر اليوم ان الدولار الأمريكي اغلق مسجلا 0.301 دينار في نهاية يوليو الماضي بانخفاض سنوي طفيف نسبته 1ر0 في المئة عن إغلاق الشهر السابق له.

وذكر ان سعر اليورو اغلق مسجلا 0.337 دينار في نهاية شهر يوليو مرتفعا بنسبة 1.5في المئة عن إغلاق يوليو العام الماضي مشيرا الى ان معدلات تغير اليورو السنوية تتخذ اتجاها تصاعديا.

وافاد بان قيمة الصادرات كويتية المنشأ ارتفعت في يونيو الماضي مقارنة بقيمتها في الشهر نفسه من العام الماضي إلا أن قيمة الصادرات في يونيو العام الحالي كانت أدنى من قيمتها في شهر مايو الماضي.

وبين ان الصادرات كويتية المنشأ إلى الدول العربية انخفضت مدفوعة بتراجع كبير في الصادرات إلى العراق وكذلك إلى مصر والأردن في وقت شهدت فيه هذه الصادرات انتعاشا إلى الجزائر وتونس.

وقال ان قيمة الصادرات كويتية المنشأ إلى دول العالم بلغت نحو 13.7 مليون دينار في يونيو الماضي منخفضة بنسبة قدرها 33 في المئة مقارنة بمايو الماضي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*