الرئيسية / رياضة / بنيان: قائمة الأصفر ظلّت معلقة حتى إغلاق باب التسجيل

بنيان: قائمة الأصفر ظلّت معلقة حتى إغلاق باب التسجيل

أكد نائب رئيس جهاز الكرة محمد بنيان، أن الاستقرار على القائمة النهائية للأصفر، التي ستخوض منافسات الموسم الجديد، كان أمرا في غاية الصعوبة، لاسيما أن كل الترتيبات التي كانت معدة سلفا قد تبخرت وقت أن استلمت اللجنة الانتقالية شؤون اتحاد الكرة، حيث خُفضت القائمة من 40 لاعبا، إلى 30.

وقال بنيان، إن عدد ما تم تصعيده من لاعبين الى الفريق الأول، إلى جانب اللاعبين المعارين، منذ الموسم الماضي، إضافة إلى اللاعبين الذين يجب قيدهم قارب 55 لاعبا، وهو أمر ليس سهلا، وتطلب وضع خطة لانجاز القائمة النهائية.

ولم يُعفِ إدارة الفريق من تحمل المسؤولية تجاه العديد من اللاعبين الذين قررت الإدارة إعاراتهم لأندية أخرى، لاسيما ان هناك أندية تعثرت في انجاز الأمور الخاصة بهؤلاء اللاعبين المعارين، وهو ما استوجب قيدهم حفاظا على حقوق النادي، كما هوالحال في تسجيل عبدالعزيز المشعان، وسيف الحشان، وعادل مطر، وغيرهم من اللاعبين.

وعن إمكانية الدخول مع الحشان في مفاوضات لإعادته إلى الأصفر، قال: “الحشان مقيد في قائمة الأصفر، ولا نعلم وجهته المقبلة، ولم ندخل معه في مفاوضات للعودة للأصفر”.

جدير بالذكر أن إدارة القادسية قد وافقت على إعارة حمد أمان، ومحمد خالد، وفهد المجمد، ومحمد راشد، وعبدالله البازر، وسليمان أشكناني، ومحمد زنيفر، وعبدالله ماوي، ويوسف سعود، وعادل حمود، والحارس سعد العنزي، وعبدالرحمن الشريفي، والعديد من اللاعبين، إلى أندية متفرقة، فيما ظل موقف عبدالرحمن العنزي معلقاً بين البقاء في الأصفر، وبين الرحيل الى السالمية أو النصر، في حين تم قيد سلطان العنزي كلاعب معار، لأن له عقداً مع الخور القطري.

صداع سوماليا

وعن قرار جهاز الكرة بشأن المحترف الغاني رشيد سوماليا، والذي انقطع عن التدريبات، قال بنيان إن اللاعب انقطع عن التدريبات من دون اذن، وعليه تم رفع مذكرة لإدارة النادي والتي ستكون مخولة باتخاذ القرار بشأن العقوبة.

وأضاف بينان أن اللاعب وعد بالعودة الى التدريبات، لكن هذا لن يعفيه من العقوبة المتوقعة من إدارة النادي، لاسيما أن اللاعب يتسلم حقوقه في المواعيد المتفق عليها.

الاستعداد للسوبر

وعن جاهزية الأصفر لمواجهة السوبر، قال بنيان إن القادسية يسعى منذ بدية هذا الموسم للتغلب على كل العقبات، والاستعداد بأقصى قوته لمنافسات الموسم الجديد، والذي ينطلق بمواجهة السوبر.

وأضاف أن الاستعداد الخاص بمواجهة السوبر، سينطلق رابع أيام عيد الأضحى، لكن النية تتجه لسير التدريبات في صورتها العادية.

مشاركة مؤكدة

وحول مقاطعة القادسية قرعة دوري فيفا، قال إن إدارة القادسية تسجل موقفا، على خلفية عدم قانونية مشاركة نادي برقان في المسابقات، من دون موافقة الجمعية العمومية.

وأوضح أن مشاركة الأصفر في جميع المسابقات أمر مؤكد، لا علاقة له بعدم حضور القرعة، بالغياب عن المشاركة في المسابقات.

ضغوط كبيرة

وأقر بأن القادسية يعاني ضغوطات كبيرة، سواء على مستوى إدارة النادي، أو إدارة الفريق، نظرا للأحداث الدائرة في الوقت الحالي، بيد ان جهاز الكرة يسعى بكل قوته لعزل اللاعبين عن اي مؤثرات خارجية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*