الرئيسية / محليات / بلدية الكويت:إقامة 12 مسلخاً موقتاً في المحافظات

بلدية الكويت:إقامة 12 مسلخاً موقتاً في المحافظات

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت «جاهزية المسالخ الرئيسية والموقتة لاستقبال الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك»، مشيرة الى أن «مواقع المسالخ الموقتة الـ12 تركزت في أربع محافظات هي: العاصمة، حولي، الأحمدي، والفروانية».
وذكرت إنه «في محافظة العاصمة تم تدشين مسلخين موقتين وجرى تحديد موقعهما مقابل منطقتي الخالدية وكيفان قطعة (3) بجوار صالة أفراح بودي، أما في محافظة حولي فقد تم تدشين 3 مسالخ موقتة في مناطق: الزهراء، سلوى، والرميثية. وبخصوص محافظة الأحمدي فقد دشنت مسلخين موقتين الأول بمنطقة ضاحية علي صباح السالم (أم الهيمان)، والثاني بمنطقة جابر العلي. وفي محافظة الفروانية تم تدشين 5 مسالخ موقتة بكل من الفروانية، عبدالله المبارك، العارضية، إشبيلية، وصباح الناصر».
وأوضحت العلاقات العامة في بيان أنه «قد تم تفويض مدراء الأفرع في المحافظات بإصدار شهادات صحية خلال فترة عيد الأضحى المبارك مع ضرورة التأكد من وجودها مع القصابين طوال فترة العيد».
كما شددت على «إزالة أي خيام موقتة غير مرخصة من خلال أفرع البلدية بالمحافظات»، لافتة الى أنه «سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة بحق المخالفين».

وأشارت إلى أنه «تم التواصل مع مجالس إدارات الجمعيات التعاونية والتنبيه عليهم بعدم وضع الأضاحي في المحاصير حتى يوم عرفة على أن يتم وضعها الساعة 4 مساء نهار يوم عرفة، وفي حال مخالفة هذه التعليمات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجمعية المخالفة».
وبينت أنه «سيتم فتح جميع صالات الذبح الرئيسية والموقتة بعد صلاة العيد مباشرة وحتى الساعة السادسة مساء«، لافتة إلى أن «كل مسلخ موقت مزود بطبيب بيطري ومفتش وعمال نظافة»، ومشيرة إلى أن «المسالخ عموما ستعمل بعد صلاة العيد مباشرة حتى الساعة 6 مساء وثاني وثالث أيام العيد من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 6 مساء».

ودعت العلاقات العامة في البلدية المواطنين والمقيمين الى «عدم التعامل مع القصابين المتجولين خلال فترة عيد الأضحى المبارك لعدم حصولهم على شهادات صحية تؤكد خلوهم من الأمراض المعدية والتي من الممكن أن تنتقل عن طريق العدوى، كما أنهم لا يتقنون الذبح ولا علم لهم بطريقة الذبح»، منوهة بأنه «سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه القصابين المتجولين بإبعادهم عن البلاد».
كما ناشدت المواطنين والمقيمين الالتزام بأماكن ومواعيد الذبح، داعية إياهم للاتصال على الخط الساخن (1844448) في حال وجود أي شكوى تتعلق بالمسالخ أو البلدية على وجه العموم، وهو يعمل على مدار الساعة وفي العطل الرسمية.
بلدية الكويت تستعد لعيد الأضحى بإقامة 12 مسلخاً موقتاً في المحافظات

 

بلدية الكويت تستعد لعيد الأضحى بإقامة 12 مسلخاً موقتاً في المحافظات

بلدية الكويت تستعد لعيد الأضحى بإقامة 12 مسلخاً موقتاً في المحافظات

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*