الرئيسية / محليات / الكويت تدرس عروض مشروع «الزور 2»

الكويت تدرس عروض مشروع «الزور 2»

قالت مجلة ميد إن الكويت مازالت في مرحلة تقييم العروض الفنية لمشروعها الرئيسي الثاني «الزور 2» المستقل لتوليد الطاقة وتحلية المياه، وفقا لمصدر مقرب من المشروع، والذي ذكر أن هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين ووزارة الكهرباء والماء مازالتا تجريان تقييما للعروض الفنية للمشروع، وأن هذه الدراسة قد تستغرق بعض الوقت قبل أن يصار الى فتح العروض التجارية المقدمة للمشروع.

وأضافت المجلة أنه وفقا لنظام هيئة الشراكة المتبع بشأن مثل هذه المشروعات، فإن مظاريف العطاءات التجارية لن تفتح إلا بعد الانتهاء من عملية تقييم العروض الفنية التي قدمت من 3 مجموعات في 21 يونيو الماضي، والتي لم تستكمل بعد وفقا لبعض المصادر المطلعة.

وقالت المجلة إن المجموعات الثلاث التي تقدمت بعروضها هي تحالف أكوا باور السعودية مع شركة مجموعة الملا القابضة الكويتية وشركة ميتسوي اليابانية، وتحالف شركة ماروبيني اليابانية مع شركة فؤاد الغانم وأولاده الكويتية، وأخيرا تحالف شركتي سوميتومو كوربوريشن واوساكا غاز اليابانيتين مع شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة الكويتية.

ومن المقرر أن تبلغ طاقة المشروع 1500 ميغاواط من الكهرباء، بالإضافة الى تحلية 102 مليون غالون إمبراطوري على الأقل من المياه يوميا.

وختمت الوكالة بالقول إنه بالنسبة لمشروع الطاقة المستقل الأول وهو شمال الزور، فإن المرحلة الثانية من المشروع ستعمل على الغاز الطبيعي باعتباره المصدر الرئيسي للوقود، بالإضافة الى زيت الغاز الذي ستوفره وزارة الكهرباء والماء.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*